الأخبار

وزير الصحة يلتقي شركات الدواء و “النقابة” لحل أزمة قرار “499” بعد العيد

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان ، تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة للتواصل الدوري والدائم معهم، لحل أزمات قطاع الدواء والصيدلة.
وقال عماد خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت ، مع ممثلي مجلس نقابة الصيادلة، إنه سيعقد اجتماعات بعد أجازة العيد مباشرة ، مع اللجنة وبحضور إدارة الصيدلة بالوزارة ومجموعة من الأكاديميين من الصيادلة، وممثلون للجنة الصحة بمجلس النواب للوصول إلى حل متوازن بشأن القرار “499” الخاص بتسعير الدواء وزيادة هامش ربح الصيدلي، بين نقابة الصيادلة والمنتجين والموزعين.

كما سيتم التطرق خلال الإجتماع الذي سيتم عقده بعد إجازة العيد إلى موضوع الأدوية منتهية الصلاحية للخروج بحل متوازن بين الطرفين ، يتم بناء عليه إصدار قرار وزاري لحل هذه المشكلة .

واستعرض وزير الصحة ووممثلي نقابة الصيادلة مشكلة المحاليل ودراستها وسبل حلها بالتعاون بين الطرفين.
وتم خلال الإجتماع مناقشة أزمة الأدوية الناقصة ، وسوف تقوم وزارة الصحة بحصر أعداد هذه الأدوية وحلها بشكل مباشر مع الشركات المنتجة ، خاصة فيما يتعلق بالأدوية التي ليس لها بديل .
حضر الإجتماع من نقابة الصيادلة كل من الدكتور صلاح كريم ، الدكتورة منى المهدي ، الدكتور محمد رمضان ، الدكتور أحمد فخري ، الدكتور هيثم عبد العزيز الدكتورة مروة خليل ، الدكتور محمد حسن عبد النبي ، الدكتور حسن إبراهيم الدكتور شريف عبد العال ،الدكتور عصام عبد الحميد ، الدكتور أحمد عبيد، فيما غاب النقيب محيي عبيد عن الاجتماع.

كما تم الإتفاق على التنسيق بين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، والدكتور هيثم عبد العزيز عضو مجلس إدارة النقابة، بخصوص البيانات المتعلقة بالدواء والصيدلة ، لإصدار بيانات مشتركة لإزالة اللغط ببعض وسائل الإعلام.

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى