اخبار عالمية

موسكو: نحاول الاستفادة القصوى من المحادثات مع بومبيو

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف “إن بلاده ستحاول الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من المحادثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في منتجع (سوتشي) الروسي من أجل تحقيق الاستقرار في العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف ريابكوف -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية اليوم الثلاثاء: “أنه سيتم خلال المحادثات أيضا تحديد الطرق اللاحقة لحل جميع القضايا الخلافية”، موضحا أن من بين هذه القضايا الوضع في فنزويلا وسوريا وأوكرانيا.

وأشار إلى وجود العديد من السيناريوهات بشأن الأزمة السورية تتطلب مناقشة ودراسة موضوعية، مؤكدا أن القضية الأوكرانية تحتاج أيضا لمناقشة مفصلة.

وتابع: “نحن نعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية تتصرف في جميع هذه القضايا بشكل تتجاهل فيه مصالحنا أو لا تأخذ في الاعتبار الأفكار والمقترحات التي يطرحها الجانب الروسي”، لافتا إلى أن زيارة بومبيو الحالية إلى روسيا هي أول زيارة له كوزير لخارجية الولايات المتحدة، مشددا على أن أحد أهم مواضيع المباحثات ستكون مراقبة التسلح.

واستطر قائلا: “إن الجانب الروسي يود أن يفهم ما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة العمل من أجل إزالة العوائق المتراكمة في العلاقات بين البلدين وإيجاد طريق للمضي قدما أم لا”، مؤكدا أن بلاده تحتاج إلى حوار مكثف مع الولايات المتحدة بشأن مراقبة التسلح والحد من الأسلحة بسبب وجود أزمة واضحة في هذا الموضوع.

يُذكر أن بومبيو سيجري محادثات -اليوم الثلاثاء- مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في مدينة (سوتشي) الروسية على البحر الأسود.. كما أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي مع بومبيو ولافروف بعد انتهاء مباحثاتهما.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى