الأخبار

«العليا للانتخابات»: اجتماعات مكثفة لمناقشة قانون الانتخابات

67832_660_1985617_opt

قال المستشار على عرفان عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة سوف تبدأ الأسبوع المقبل فى عقد اجتماعات مكثفة لمناقشة قانون الانتخابات، للوصول إلى اقتراحات بنصوص المواد التى سيشملها القانون.

وأضاف عرفان فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ما تتوصل إليه اللجنة من اقتراحات سيتم طرحة على الرأى العام أولاً بأول، مؤكداً أن هناك العديد من الجمعيات والأحزاب تقدم اقتراحات بمشروع القانون. وتدرس اللجنة خلال اجتماعاتها سلبيات وإيجابيات ذلك، للوصول إلى نص قانون يتوافق مع الدستور، ولا يهدر حق فئة من الفئات.

وقال المستشار بدر بصيلة، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس الشورى تناقش حالياً مشروع الانتخابات، مؤكداً أن أمامها نوعان؛ الأول مشاريع قانون كاملة مقدمة من الأعضاء، والثانى تعديلات على قانون الانتخابات القديم، مضيفاً أن الحكومة لم ترسل أية مشاريع قوانين خاصة بالانتخابات للشورى حتى الآن، مرجحاً إرسالها غداً الأحد حسب معلوماته.

وأكد بصيلة، أنه اعتذر عن عمله فى أمانة اللجنة العليا للانتخابات عقب انتهاء المرحلة الثانية من الاستفتاء وإعلان النتيجة، بسبب انشغاله فى عمله بمجلس الدولة، مرجحاً أن اللجنة العليا للانتخابات لن يكون لها دور مؤثر فى قانون الانتخابات، قائلاً: «من وجهة نظرى أنه لو تمت استشارة اللجنة فى مشروع قانون الانتخابات سيكون ذلك فى مسائل تتعلق بتقسيم الدوائر ومواعيد الانتخابات، بمعنى أنها من الممكن أن يكون لها دور فى الأمور الشكلية فقط وليس فى الموضوع».

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى