الأخبار

لا مستقبل لنا في أوروبا

116

أعرب حوالى نصف أعضاء الجالية اليهودية في المملكة المتحدة عن خشيتهم على مستقبلهم في البلاد وفي أوروبا، حسب ما أظهر استطلاع للرأي نشر، الأربعاء.

وجاء في هذا الاستطلاع، الذن نظمته الحملة ضد العداء للسامية لدى شريحة من 2230 بريطانيا يهوديا، أن 45% من الذين سئلوا رأيهم اعتبروا أنه« ليس لهم مستقبل في بريطانيا»، واعتبر 58% أن «اليهود ليس لهم مستقبل في أوروبا على المدى الطويل»، وأوضح ربع المستطلعين أنهم فكروا بمغادرة المملكة المتحدة، خلال العامين الماضيين.

وأجري الاستطلاع من 23 ديسمبر إلى 11 يناير وشمل عملية احتجاز الرهائن الجمعة في متجر بباريس التي أوقعت أربعة قتلى من الطائفة اليهودية.

واعتبر رئيس الحملة ضد العداء للسامية، جدعون فالتر، أن «نتائج تحقيقنا كشفت عن إدراك خطير جاء بعد الفظاعات التي شهدتها باريس»، وأضاف أن «العداء للسامية سوف يتصاعد وأن اليهود البريطانيين سوف يتساءلون عن مكانهم في بلدهم».

وأوضحت الحملة ضد العداء للسامية أن «2014 كان العام الذي سجلت فيه الشرطة اللندنية أكبر عدد من الحوادث المعادية للسامية، وأن الأعمال ضد السامية أكثر من تضاعفت في العاصمة خلال 12 شهرا من نوفمبر 2013 إلى نوفمبر 2014 نسبة إلى السنة التي سبقتها».

وفي استطلاع أخر أجراه موقع «يوجوف» لحساب الحملة ضد العداء للسامية، اعتبر ربع حوالى 3411 بريطانيا أن اليهود يكسبون الأموال أكثر من الآخرين واعتبر 17% أن لهم نفوذا كبيرا في وسائل الإعلام واعتبر 13% أنهم يتحدثون عن المحرقة للحصول على التأييد.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى