الأخبار

الإخوان يعودون عن طريق قناة السويس

 

181

 

كشفت تقارير أجهزة أمنية سيادية أن عدة اجتماعات عقدت مؤخراً بين عدد من المستثمرين ورجال الأعمال القطريين والأتراك إلى جانب عدد من المستثمرين في دول جنوب شرق آسيا ولبنان وقيادات استخباراتية من قطر وتركيا وأعضاء بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان بشأن التقدم بعروض للاستثمار في مشروعات محور قناة السويس بمصر.

 

وأوضحت هذه التقارير أن الاجتماع ناقش إمكانية قيام مستثمرين آسيويين ولبنانيين بالتقدم بعروض مدعومة من قطر وتركيا وإخفاء أي ظهور للمستثمرين والشركات القطرية والتركية لضمان تمرير هذه العروض وقبولها للسيطرة على هذا المشروع المصري الكبير.

وذكرت التقارير أن المحاولة التركية القطرية هدفها توجيه ضربة للاقتصاد المصري ومشروع محور قناة السويس، خاصة أن عملية التنفيذ ستتم خلال الفترة الأولى لرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي لمصر، علاوة على أن السيطرة الاقتصادية على المشروع يمكن أن تكون ورقة ضغط لفتح الباب السياسي أمام جماعة الإخوان من جديد.

وأشارت التقارير إلى أن اللجنة المكلفة بدراسة العروض المقدمة لهذا المشروع وتضم خبراء في الأمن القومي استطاعت كشف هذه المحاولات، وتم استبعاد 3 عروض تضم قطريين وأتراك حفاظاً على الأمن القومي المصري، وإحباط أي مخطط إخواني لضرب الاقتصاد المصري.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى