اخبار عالمية

الجيش الوطنى اليمنى يحرر مواقع جديدة بصعدة

 

حررت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الإثنين، مواقع جديدة في جبهة كتاف بمحافظة صعدة بعد مواجهات مع الميليشيا الحوثية الانقلابية.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني المدعومة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير “جبال نهوقة” و”التبة البيضاء” و”تبة الطيران” بجبهة كتاف.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفرار ما تبقى منهم، واغتنام قوات الجيش الوطني أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وفي سياق آخر، حذر المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، أمس الأحد، من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران.

وكشف مجلي في تصريحات أوردتها قناة “العربية” الإخبارية، عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب الميليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة، مبينا أن الحوثي يجهز أكثر من 400 قارب مفخخ على أيدي خبراء إيرانيين.

وأضاف المتحدث العسكري، أن الميليشيات تخطط لنقل معاركها إلى البحر وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق المفخخة والألغام البحرية، إضافة إلى القيام بعمليات قرصنة بحرية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى