الأخبار

السعودية تحكم بالإعدام على متشدد

140

 

 

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء إن محكمة سعودية أصدرت حكما بإعدام شخص واحد وأحكاما أخرى بالسجن فترات مختلفة على 21 شخصا أدينوا في جرائم ترتبط بالتشدد من بينها إقامة معسكرات وتحديد المواقع النفطية لاستهدافها.

وتزايدت مخاوف الرياض من المتشددين الإسلاميين في العامين الأخيرين حين اجتذبت الحرب في سوريا والعراق عددا أكبر من مواطنيها الذين سافروا إلى البلدين للانضمام للجماعات التي تحارب تحت لواء الجهاد.

وقالت الوكالة إن الرجل الذي حكم عليه بالإعدام تشادي. وحكم على باقي المدانين ومن بينهم تشاديان آخران وآخر وصف بأنه من بنجلادش بالسجن لمدد تتراوح بين خمسة أعوام و28 عاما.

وأدين المتهمون “باعتناق المنهج التكفيري.. وحيازتهم أسلحة ومتفجرات وقنابل موجودة معهم ’بشقة الخالدية’ بمكة والمشاركة في مواجهة رجال الأمن في أثناء مداهمتهم شقة الخالدية وإطلاق النار عليهم مما تسبب بمقتل أحد رجال الأمن.”

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله أصدر في فبراير الماضي مرسوما يقضي بسجن أولئك الذين يسافرون للخارج للقتال أو يقدمون دعما ماديا أو معنويا للجماعات التي تعد “متطرفة” ومن بينها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وكان مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ وصف القاعدة والدولة الإسلامية وأيديولوجيتهما بأنهما “العدو الأول للإسلام”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى