الأخبار

إنشاء 2000 بالوعة أمطار

 

55

 

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة خصصت مليون جنيه لإنشاء 2000 بالوعة أمطار جديدة بالمناطق المحرومة، مع التأكيد على مديرية الطرق بالالتزام بإنشاء بالوعات أمطار بأي طريق مستجد أو جارٍ إعادة رصفه أو رفع كفاءته.

 

 

وأضاف «سعيد»، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، أن المحافظة استعدت لاستقبال موسم الأمطار بالتنسيق بين رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة وتجميل القاهرة، للتأكد من عمل بالوعات الأمطار بالقاهرة بكفاءة بالمرور عليها وإصلاح التالف منها والتأكد من استيعابها للأمطار، والبالغ عددها 13807 بالوعات للأمطار بالقاهرة.

 

 

وقامت المحافظة بإعادة خطة توزيع حوالي 100 شفاط تابعة لشركة الصرف الصحي والحماية المدنية والأحياء، على جميع المواقع المعلومة لدى المحافظة، والتي تتجمع بها مياه الأمطار، نظرًا لاختلاف مناسيب الشوارع أو مطالع ومنازل الكباري ومخارج الأنفاق أو عدم وجود بالوعات أمطار بها قبل حدوث النوة وقربها من الموقع لسهولة الوصول إليها.

 

وتمكنت المحافظة من حل مشاكل تجمع المياه في أقل وقت ممكن، خاصة بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق والمحاور الرئيسية، وتعمل حاليًّا على شفط المياه من الأماكن المحرومة من البالوعات بالشوارع الجانبية والحواري.

 

 

وأشار المحافظ إلى أنه أصدر تعليماته للمهندس حافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بدفع فرق عمل بكل حي من أحياء القاهرة للتعامل مع الشوارع الجانبية والحواري لتصريف المياه وجارٍ التعامل معها حاليًّا.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى