الأخبار

خدمات جوجل تعود للعمل بعد تعطلها لفترة

بدأت خدمات جوجل، في إلى العودة العمل، بعد فترة من تعطلها مساء الأحد، إذ تعرضت “يوتيوب وسناب شات وديسكورد ونيست”، ومواقع ويب أخرى إلى انقطاع الخدمة، بسبب عطل في جوجل كلاود. وذكرت “بزنس إنسايدر” الصحيفة الرقمية التي تهتم بعالم المال والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك انقطاعًا للتيار الكهربائي في أنحاء بالولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء من أوروبا، ما تسبب في تعطل مجموعة كبيرة من خدمات جوجل، بما في ذلك الجيميل وجوجل درايف ويوتيوب ونيست.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن من مواقع الويب الأخرى التي تعرضت لهذا العطل، “سنب شات وديسكورد”؛ لأنها تستخدم خدمات جوجل كلاود، مشيرة إلى أن تلك المشكلة بدأت مساء الأحد.

وأكدت “بزنس إنسايدر” أنها تواصلت مع “جوجل”، لمعرفة تفاصيل أكثر عن أسباب العطل لكنها لم ترد.

وكانت وزارة العدل الأمريكية اتخذت خطوات مبكرة نحو فتح تحقيق اتحادي بشأن جوجل، يتعلق بمكافحة الاحتكار، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر، ما يشير إلى فصل جديد في مشاكل العملاق التكنولوجي مع المنظمين في جميع أنحاء العالم الذين يؤكدون أن الشركة كبيرة للغاية وتهدد منافسيها والمستهلكين.

وضعت هذه الخطوة جوجل مرة أخرى تحت مجهر الجهات التنظيمية فى الولايات المتحدة، بعد ما يقرب من 6 سنوات من تحقيق فيدرالى آخر أجرى مع عملاق البحث

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى