أخبار مصر

التعليم: إعادة توزيع درجات الإنجليزي وإعلان نتيجة العربي السبت

 

 

 

 

تنتهى، اليوم الخميس، اللجنة الفنية من تصحيح العينة العشوائية العاجلة فى امتحان مادة اللغة الإنجليزية، التى أبكت الطلاب بسبب صعوبة الأسئلة واحتوائها على جزيئات تعجيزية.

تعرض نتيجة العينة على الوزير لاعتمادها، ومن المقرر إعادة توزيع درجات الامتحان، الذي أداه طلاب عند ثبوت جدية شكوى الطلاب من صعوبة الأسئلة.

أكدت مصادر مسئولة بالوزارة أنه سيتم تعديل نموذج الإجابة فى مادة اللغة الإنجليزية، وإعادة توزيع درجات الجزيئات التى يثبت صعوبتها على

باقى أسئلة المادة التى أجاب عنها الغالبية العظمى من الطلاب. أشارت المصادر الى اتخاذ الإجراءات المطلوبة لعلاج الظلم الذى يثبت وقوعه على الطلاب. وأشارت المصادر إلى أنه سيتم اتخاذ اللازم لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب بما يتوافق مع مواصفات الورقة اﻻمتحانية.

فى ضوء مؤشرات نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابات اﻻمتحان، كانت امتحانات اللغة الإنجليزية شهدت شكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة، مما تسبب فى إثارة حالة من الغليان بين الطلاب وأولياء أمورهم.

يصل قطار امتحانات الثانوية العامة، بعد غدٍ السبت، إلى محطة امتحان طلاب الرياضيات فى مادة الإستاتيكا، أعلنت الوزارة أن أسئلة الامتحان ستكون فى المستوى العام لجميع الطلاب، وستحتوى على بعض الجزيئات للطالب المميز، وتحتوى كراسة البوكليت على 50 سؤالًا بينهم أسئلة اختيارية.

بدأت كنترولات الثانوية العامة فى التصحيح العام لكراسات الإجابة فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وفقا لنماذج الإجابة التى تم توزيعها على المقدرين وشهدت نماذج الإجابة إدخال بعض التعديلات الخاصة بإجابات مواضيع التعبير وجمع بعض الكلمات التى تتضمن أكثر من إجابة ومنها كلمة أزمان وأزمنه وأزمن.

من المقرر عرض نتائج العينة على وزير التربية والتعليم، ورئيس الامتحانات، لاعتمادها وإعلانها اليوم أو غدًا، وتبدأ الكنترولات اعتبارًا من بعد غدٍ السبت فى تصحيح أوراق الإجابة فى الاقتصاد والإحصاء.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى