الأخبار

رئيس الوزراء يزور الوادى الجديد خلال أيام لافتتاح عدة مشروعات تنموية

 

 

يقوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بزيارة  محافظة الوادى الجديد خلال أيام يفتتح خلالها عددا من المشروعات فى مختلف  المجالات التنموية ، وكذلك المشروعات الخدمية الجديدة التى تدعم احتياجات  المحافظة فى المرحلة القادمة.

صرح بذلك الدكتور علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء ، وأشار إلى  أن هذه الزيارة تأتى فى إطار توجهات الحكومة نحو دفع عجلة التنمية والاستثمار فى  مختلف محافظات مصر دون استثناء، مع الاهتمام بخدمة المواطنين وتقديم كافة الخدمات  لهم من صحة وتعليم وغيرها، فضلا عن تشجيع الاستثمارات ودعم مختلف النشاطات  الاقتصادية، وخاصة فى المناطق التى لم تحظ بقدر وافر من الاهتمام فيما سبق.

وأوضح أن المشروعات التى سيفتتحها الدكتور قنديل تتضمن مشروع الصرف الصحى لقرية  المنيرة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 44 مليون جنيه، بحيث يستفيد منه أكثر من 3  ألاف نسمة مع الأخذ فى الحسبان التوسعات المستقبلية.

كما يشهد رئيس الوزراء مهرجان التزحلق على الرمال وتسلق النخيل بهدف تشجيع  السياحة البيئية وتعريف شباب الجمهورية والدول الأجنبية بمحافظة الوادى الجديد،  كما سيضع حجر أساس مدرسة “البستان” للتعليم الأساسى بتكلفة تقديرية 8ر5 مليون  جنيه وبمساحة 4 ألاف متر مربع.

ومن المقرر أن يفتتح قنديل خلال الزيارة وحدة الخزف والفخار والحرف البيئية  بحجم استثمارات حوالى 70ر10 مليون جنيه، بهدف تنمية الصناعات الحرفية بالمحافظة  وإحياء للتراث من الإندثار والتدريب التحويلي للشباب لإمتهان حرف جديدة، وذلك  بالتعاون مع مؤسسة التعاون الدولى جنوب (سي.أى.أس.أس) الإيطالية، ووزارة التعاون  الدولى، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما يتفقد رئيس الوزراء مجمع التمور الذى تبلغ تكلفة تطويره الإجمالية حوالى 10 ملايين جنيه، فضلا عن افتتاح تطوير معبد “هيبس”.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى