الأخبار

كيف تختارين نظارتك الشمسية

كتب : منى السداوي

إذا كنتِ تجدين صعوبة في شراء النظارة المناسبة. الآن تعلمي كيف تشترى النظارة المناسبة فليس عليك اختيار إطار صغير إن كانت تفاصيل وجهك صغيرة ولكن يمكنك أن تتأكدي من أن النظارة تجلس مباشرة على أعلى أنفك وأن أطرافها لا تتعدى بالعرض جانبي وجنتيك.

 

ذات الوجوه القلبية:

تمتاز الوجوه القلبية بضيّق الفكّ، مع عظامِ خدّ عريض إذا كان شكل وجهك يشبه وجه الممثلة الأمريكية “جينفر لف هيويت” فأنت على الطريق الصحيح. النظارات الشمسية للوجوه القلبية: إذا كان لديك وجه قلبي، ابتعدي عن النظارات الكبيرة لأنها ستغطي الجزء العلوي من وجهك وتبرز وجهك .

 

أما الوجوه البيضاوية:

هي الأكثر تكافؤاً، وحظا فالأشخاص الذين يملكون وجوها بيضاوية يرتدون معظم أشكال النظارات. إذا أردت أن تتأكد من أن شكل وجهك بيضاوي فيمكنك قياس طول وعرض الوجه بشريط قياسي. يجب أن يعادل طول الوجه مرة ونصف عرضه.

 

النظارات الشمسية للوجوه البيضاوية: يمكن أن يرتدي أصحاب الوجوه البيضاوية العديد من الأشكال المختلفة. ابتعدي عن الأشكال الكبيرة جدا، بما أن الوجوه البيضاوية تحمل تقاطيع وجه ناعمة، والإطارات الكبيرة تخفي الوجه أكثر.

 

بالنسبه للوجوه المستديرة:

إذا كان وجهك مستديرا فاختيار النظارات الشمسية للوجوه المستديرة: عند اختيار نظارة شمسية ركزي على الأنواع التي تملك زوايا وتغطي العيون، إذا اخترت إطارا أصغر فسيبدو وجهك أكثر استدارة.

 

الوجوه المربعة:

إذا كان وجهك على شكل مربع أي عظامك وفكك متساويان فيجب اختاري إطارات بيضاوية أو تشبه عيون القطط للحصول على استدارة ناعمة حول محيط الوجه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى