أخبار مصر

بسام راضى: إشادة عالمية بخطوات تمكين المرأة فى مصر

 

استهل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه، اليوم، فى قمة العشرين بحضور ملتقى الرؤساء حول قضايا تمكين المرأة، كما شارك السيسى أيضا فى جلسة معالجة عدم المساواة.

وأكد راضى أن مصر تعتبر من الدول التى حققت معدلات كبيرة للغاية فى مجال تمكين المرأة على جميع المستويات، لافتا إلى أن التعديلات الدستورية الأخيرة التى سمحت بزيادة نسبة مشاركة فى البرلمان الى ما يزيد على 25%.

وأوضح السفير بسام راضى أن الرئيس السيسى استعرض خلال كلمته دور المرأة المصرية فى تنمية المجتمع وتقدير الدولة لها، مضيفا أن هناك العديد من البرامج التى وضعتها الدولة بهدف تمكين المرأة.

ومن ناحية أخرى أكد السفير بسام راضى، أن اللقاءات الثنائية التى جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسى بمختلف القادة والزعماء المشاركين فى قمة العشرين، منذ الأمس، سواء رئيسى وزراء اليابان وإيطاليا أو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كان هناك إجماعا خلال مختلف هذه اللقاءات على الإشادة بالتجربة المصرية الناجحة.

وأضاف راضى أن مصطلح التجربة المصرية الناجحة تكرر خلال مختلف هذه اللقاءات، مشيرا إلى أن مصر تحولت من دولة كانت تعانى اضطرابات شديدة خلال عام 2011 إلى دولة تحقق مؤشرات اقتصادية مرتفعة، ومعدات تنمية بدأت تتجاوز 6%، فضلا عن زيادة معدل الاحتياطى النقدى الأجنبى.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن البيانات الرسمية التى تصدرها المؤسسات الدولية كصندوق النقد الدولى، أضفت مصداقية كبيرة على التجربة المصرية الناجحة.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى