الأخبار

نسبة النجاح بالعينة العشوائية للميكانيكا 91.6%

55

أعلن الدكتور رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادتى الأحياء والميكانيكا .. حيث بلغت نسبة النجاح فى مادة الميكانيكا 91.6% , و94.2% للأحياء.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة – فى تصريح له اليوم الاثنين – إنه تم تصحيح حوالى 5 آلاف ورقة امتحانية فى مادة الميكانيكا حيث بلغ نجاح العينة العشوائية بالمدارس الرسمية 92.1% والمدارس بالمصروفات 88%, وطلاب المنازل 89.6% , مشيرا إلى أن هذه النسبة تزيد على العام الماضى بنسبة 3.4%.

وأضاف أن مادة الميكانيكا تعد أكثر مادة حصل فيها الطلاب على الدرجة النهائية حيث بلغت نسبتهم 11% (أى 10/1 من الطلاب) , وحصل 25% من الطلاب على 90%, علما بأن شكوى الطلاب كانت من الجزئيات الخاصة بالطالب المتميز وأنها كانت اختيارية, وهذا يؤكد على أن الانطباع الأولى للطلاب ليس معيارا حقيقيا لسهولة أو صعوبة الامتحان.

وبالنسبة لتصحيح العينة العشوائية فى مادة الأحياء , فقد بلغت نتيجة المدارس الرسمية 95.8% والمدارس بالمصروفات 87.7%, وطلاب المنازل 85.6% , وتزداد هذه النسبة عن العام الماضي بواقع 1.2%. وحصل 2% من الطلاب على الدرجات النهائية وحصل 47% من الطلاب على أكثر من 90% لافتا إلى أن العينات التى تم تصحيحها أفضل من العام السابق.

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى