الأخبار

قوات سعودية تصل للمشاركة في تمرين عسكري

63

 

 

تشهد أخبار تركيا اليوم، كثير من الموضوعات والقضايا الهامة والمختلفة على الصعيدين المحلي والعالمي، ومن خﻻل متابعة “الفجر”، أخبار تركيا اليوم، يورد لكم أهم ما جاء من أنباء فيما يلي:
قوات سعودية تصل تركيا للمشاركة في تمرين عسكري
تتناول أخبار تركيا اليوم، وصول وحدات من القوات المسلحة السعودية ( برية وبحرية) إلى تركيا، للمشاركة في تمرين (efes 2016)، الذي يعـد “أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم”.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأحد، إن “وحدات من القوات السعودية، وصلت أمس السبت، إلى مدينتي أنقرة (وسط) وأزمير (غرب) التركيتين، للمشاركة في تمرين (efes 2016) الذي يـستمر شهرًا”، دون توضيح موعد انطلاقها.
الأركان التركية: مقتل 35 إرهابيًا من “بي كا كا” شرقي البلاد
من أخبار تركيا اليوم، إعلن رئاسة الأركان التركية، اليوم الأحد، مقتل 35 إرهابيًا من منظمة “بي كا كا”، خلال اليومين الماضيين، شرقي وجنوب شرقي البلاد.
وذكر بيان نُشر على الموقع الرسمي لرئاسة الأركان التركية، أن 18 إرهابيًا قتلوا في غارات جوية على مواقع المنظمة في جبال قنديل بشمال العراق، و4 في قضاء “صاري قاميش” بولاية قارص (شرق)، و3 في قضاء يوكساك أوفا، بولاية هكاري (جنوب شرق).
وأشار البيان، إلى مقتل 8 إرهابيين في ولاية شرناق (جنوب شرق)، ليرتفع عدد قتلى الإرهابيين خلال العمليات المشتركة للجيش وقوات الأمن المستمرة في الولاية إلى 369.
كما قُتل اثنان آخران في قضاء “نصيبين” بماردين (جنوب شرق)، ليرتفع عدد قتلى المنظمة فيه إلى 373 إرهابيًا.
مقتل 4 إرهابيين من “بي كا كا” جنوبي شرقي تركيا
تتضمن أخبار تركيا اليوم، مقتل 4 عناصر من منظمة “بي كاكا” الإرهابية، في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن التركية، وعناصر من المنظمة بولاية شرناق، جنوب شرقي البلاد.
وأفادت مصادر أمنية تركية، للأناضول، أن الاشتباكات وقعت لدى محاولة مجموعة من الإرهابيين الفرار من ثلاثة محاور إلى خارج الولاية، مشيرةً أنها أسفرت أيضاً عن إصابة شرطيين اثنين.
أردوغان: سنواصل اتباع سياسة الباب المفتوح تجاه السوريين
تركز أخبار تركيا اليوم، على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال اليوم الأحد، إنّ تركيا “ستواصل تطبيق سياسة الباب المفتوح تجاه السوريين، الذين يتعرضون للقتل منذ 6 سنوات بكافة أنواع الأسلحة التي يستخدمها النظام السوري ومنظمات إرهابية مثل داعش، و”ب ي د”، و”ي ب ك”.
وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها لدى مشاركته في البرنامج الختامي للملتقى التاسع للطلاب الأجانب في تركيا، والذي جرى في إسطنبول، أنّ 600 ألف شخص قتلوا في سوريا منذ اندلاع الأحداث الدامية فيها، وأنّ أكثر من 6 ملايين آخرين اضطروا لترك وطنهم والهجرة إلى بلد آخر، هرباً من آلة القتل والتدمير المُستخدمة ضدّهم.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى