رياضة

أرقام قياسية للمنتخب رغم الانتقادات

يشهد السبت المقبل، مواجهة منتخب مصرنظيره الجنوب أفريقي، في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التاسعة مساءً على ستاد القاهرة الدولي، وتعد مباراة مفصلية لتحديد المتأهل لربع نهائي البطولة.

المنتخب الوطني تأهل للدور ثمن النهائي عن جدارة واستحقاق، بعد تصدر مجموعته “الأولى” برصيد 9 نقاط، حاصدًا العلامة الكاملة، وبدون استقبال أي أهداف، إذ حسم المباريات بفوز على زيمابوي بهدف نظيف، ثم الكونغوا وأوغندا على الترتيب بهدفين دون رد.

على الرغم من سيل الانتقادات التي طالت المنتخب بعد الـ3 مباريات التي خاضها في البطولة، إلا أن اختيارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أنصفت الفراعنة، إذ تضمنت العديد من الأرقام القياسية الجيدة التي حققها المنتخب المصري، على رأسها ظهور 4 لاعبين من مصر في التشكيل المثالي لدور المجموعات، أي ما يقترب من 50% من التشكيل المثالي لـ24 منتخباً تشارك في البطولة.

الفراعنة يسيطرون على “التشكيل المثالي” بـ4 لاعبين

وجاء الرباعي المصري كالتالي في تشكيل الأفضل: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي قلب الدفاع، وأحمد المحمدي الظهير الأيمن، بالإضافة إلى محمد صلاح.

دفاع حديدي

دفاع منتخب مصر كان موجودا بنسبة 50%، في تشكيلة الأفضل، بتواجد الثنائي أحمد حجازي وأحمد المحمدي، من أصل 4 مدافعين في خط الظهر، إذ استطاع الثنائي المصري المساهمة في خروج شباك المنتخب نظيفة في 3 مباريات، لثاني مرة في تاريخ الفراعنة بأمم أفريقيا، فضلًا عن الواجبات الهجومية والدفاعية للمحمدي، الذي استطاع إحراز هدفين في البطولة حتى الآن.

أفضل هدف

ومن الأرقام الإيجابية للمنتخب، اختيار “كاف” هدف محمد صلاح الأول في شباك أوغندا، ضمن أفضل 5 أهداف تم إحرازها في دور المجموعات من البطولة، المقامة حالياً في مصر، والذي جاء من خلال تسديده لضربة حرة مباشرة من خارج حدود منطقة الـ18، نالت إعجاب الكثيرين.

أفضل حارس

فرض محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، نفسه على التشكيل الأساسي لدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، من خلال تصدياته المميزة والخروج بشباكه نظيفة، ليأتي اخيتاره من بين 24 حارسا في البطولة عن جدارة واستحقاق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى