اخبار عالمية

أبرز بنوده ضرورة حل الأزمة.. تفاصيل البيان الختامي للقاء النواب الليبيين بالقاهرة

أكد البيان الختامي لاجتماعات أعضاء مجلس النواب الليبي المنعقدة في القاهرة منذ ثلاثة أيام، بشأن توحيد الرؤى حول الأزمة الليبية، على أهمية دور مجلس النواب الليبي وضرورة أن يكون أي حل للأزمة من خلاله.

وقال البيان الذي صدر الآن ووقع عليه أكثر من 70 عضوًا من البرلمان الليبي، إن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له.

كما أكد على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة التزامًا بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد.

وأشار البيان إلى أن المجتمعين خلال الثلاثة أيام الماضية، أكدوا على العمل مجددا على دعوة كل النواب الذين لم يحضروا الاجتماع، وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام الاجتماعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة.

ونوه المجتمعون إلى أن كل ما تقدم سينجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب في أي مدينة في ليبيا يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت، بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة.

وفي الختام شكر البيان مصر رئيسًا وحكومة وبرلمانا وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى