الأخبار

بالصور.. أبو حديد يستقبل وزير الثروة الحيوانية السودانى

96

 

استقبل الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم السبت الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية بدولة السودان، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأشار أبو حديد إلى الدورات التدريبية التى تم تنظيمها بالمركز المصرى الدولى للزراعة لعدد من المتدربين السودانيين فى التلقيح الصناعى وأمراض الماشية وكل مهام الطب البيطرى.

وأوضح أبو حديد أنه يوجد معهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية، بالإضافة إلى مصنع جديد للقاحات والأمصال يتم به توسيعات جديدة، وأنه من الممكن عمل توأمة بين معهد بحوث الأمصال واللقاحات والجانب السودانى على أن يضع فى الاعتبار آليات للتوأمة والتكامل بين الجانبين.

وأشار الوزير السودانى إلى مزرعة سنار بالسودان والمقامة على مساحة 1750 فدان منها 1000 فدان لزراعة الإعلاف ومزرعة الإنتاج الحيوانى، كما دعى الوزير السودانى أبو حديد لزيارة السودان لاستكمال العمل المشترك بمزرعة الإنتاج الحيوانى.

وأفاد الوزير السودانى أن أى منتج حيوانى مصدر من السودان معفى تماما من أى ضرائب وأن السودان أكبر مصدر للحوم وأنه يتم حالياً عمل تجربة لنقل الماشية بالنقل البرى إلى أبو سمبل مما يعمل على تشغيل المنافذ.

كما أنه من المقرر أن يقوم الوزيران بزيارة إلى معهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية صباح غداً الأحد، للوقوف على طبيعة التطورات بالمعهد ورغبة الجانب السودان للتعرف على نشاطه.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى