اخبار عالمية

ماى تنتقد ترامب: تغريداته بشأن نائبات الكونجرس “غير مقبولة”

اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة، تيريزا ماي، الإثنين، تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عودة نائبات ديمقراطيات في الكونجرس “من حيث أتين”، بأنها غير مقبولة على الإطلاق.

وقال المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية للصحفيين، إن ماي تعتبر “اللغة التي تم استخدامها للحديث عن أولئك النساء غير مقبولة على الإطلاق”.

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونجرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونجرس الديمقراطيات “التقدميات”، اللاتي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير كفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بشراسة وبصوت عال الآن بإبلاغ شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته.

ودعا الرئيس الأمريكي هؤلاء المشرعات إلى العودة لمساعدة إصلاح الأماكن المدمرة تماما التي جئن منها وتسودها الجريمة، ثم الرجوع إلى الولايات المتحدة لإظهار كيفية تحقيق ذلك للأمريكيين.

ولم يحدد الرئيس الأمريكي في تغريداته أسماء هؤلاء “المشرعات التقدميات”، لكن يبدو أن الحديث يدور عن أول مشرعة مسلمة من أصول صومالية في مجلس النواب، إلهان عمر، وزميلتها المنحدرة من بورتوريكو، ألكساندريا أوكاسيو- كورتيز، حسب محللين.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى