الأخبار

أفكر جديا في إطلاق حملة لترشيح عبد النور للرئاسة

104

قال عضو المجلس الأعلى للصحافة الدكتور محمد نور فرحات، إنه يفكر جديًا فى إطلاق حملة لترشيح وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور لرئاسة الجمهورية.

 

وشدد فرحات، في تعليق على صفحته على فيس بوك منذ قليل -حسب موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز-، على كثرة الحيثيات التي تدفعه لتدشين هذه الحملة، لافتًا إلى أن عبد النور “رجل دولة من الطراز الأول يعرف خبايا دواليب العمل فى الدولة المصرية واثبت نجاحه فى كل موقع رسمى تولاه”.

 

وانتقد الدكتور نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري، أمس ما اعتبره محاولة من الدكتور مصطفى حجازي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية للترويج لترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي للرئاسة، خلال تصريح أدلى به لصحيفة الديلي تلجراف، شبه خلاله السيسي بالجنرال الأمريكي أيزنهاور، وقال إن الفارق بين الجنرالين أيزنهاور والسيسي هائل وجوهري، “يعكس الفارق بين النظم الديموقراطية والشمولية”.

 

وأضاف أن وزير الصناعة “اقتصادى رفيع القدر لديه رؤية محددة للتعامل مع الملفات الاقتصادية”، إضافة إلى أنه “ليبرالى اصيل ينتمى الى بيت الليبرالية المصرى (رغم ما طرأ عليه) أى ينتمى الى حزب الوفد وينتمى الى اسرة وطنية كانت صرحا من صروح النضال الوطنى المصري.

 

وشغل منير فخري عبد النور، وهو قبطي وسليل عائلة وفدية شهيرة، منصب سكرتير عام حزب الوفد الجديد قبل أن يتولى منصب وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال بقيادة الفريق أحمد شفيق يوم 22 فبراير سنة 2011، إبان عهد المجلس العسكري، ثم تولى منصبه الحالي كوزير للصناعة والتجارة في حكومة الببلاوي.

 

وشدد فرحات على أن وزير الصناعة والتجارة “تجسيد فعلي وحقيقي لمبدأ أن الدين لله والوطن للجميع”.

 

وطالب فرحات، القيادي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي ينتمي إليه رئيس مجلس الوزراء، من يوافق على حملته بأن يشارك، مشيرًا إلى أنه بمقدار حجم الموافقة والمشاركة ستبدأ الحملة، داعيًا إلى الابتعاد عما سماه “المشاركات والتعليقات الطائفية البغيضة”.

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى