اخبار عالمية

الأرجنتين تأمر بتجميد أصول حزب الله اللبناني وتصنفه كمنظمة إرهابية

أفادت فضائية اكسترا نيوز نبأ عاجلا منذ قليل وهى قيام الأرجنتين بإصدار أمر بتجميد أصول حزب الله اللبناني وتصنفه كمنظمة إرهابية.

جدير بالذكر أن السلطات أمرت في الأرجنتين بتجميد أصول جماعة حزب الله في البلاد اليوم الخميس وصنفت الجماعة اللبنانية، التي تلقي عليها باللوم في هجومين على أراضيها، فعليا منظمة إرهابية.

جاء الإعلان في الذكرى الخامسة والعشرين لتفجير بمركز للجالية اليهودية في بوينس أيرس أدى إلى مقتل 85 شخصا.

وتلقي الأرجنتين باللوم في الهجوم على إيران وحزب الله، وكلاهما ينفي المسؤولية عنه. ويتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الأرجنتين لإحياء الذكرى.

وأكد مسئولون أمريكيون أن توقيت زيارة بومبيو للأرجنتين ليس صدفة، حيث تتزامن رحلة بومبيو مع تكريم ضحايا تفجير السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية عام 1992، والذى أسفر عن مقتل 85 شخصًا، حيث اتهمت السلطات الأرجنتينية حزب الله بتنفيذ التفجير بدعم إيراني.

وبهذا الصدد، قال جيدان مدير مجلس الأمن القومي لأمريكا الجنوبية سابقًا: “على الرغم من أنها ليست قوة عالمية، ولكن تجربة الأرجنتين المؤلمة مع حزب الله تجعلها شريكا قويا في جهود البيت الأبيض لتسليط الضوء على سوء السلوك الإيراني”، مضيفًا “إن بومبيو أكد مؤخرًا أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وذلك كان صحيحا عام 1992 وهو صحيح الآن”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى