الأخبار

احترام الاتفاقيات التجارية لجذب الاستثمارات

 

165

 

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي إن الحكومة في المرحلة المقبلة ستعمل على استمرار انتهاج السياسات الانفتاحية والسوق المنضبط مع تمكين القطاع الخاص للمشاركة بفاعلية في التنمية .

وأضاف الببلاوي  في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور خلال إطلاق الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال – أن الحكومة ستعمل على احترام كافة الاتفاقيات التجارية التي وقعت في الماضي مع العمل على جذب استثمارات جديدة خاصة التي تركز على العمالة الكثيفة والقيمة المضافة مع التركيز على إعداد برامج تدريبية مهنية .. منوها إلى أنه سيتم مراجعة كافة القوانين واللوائح ما يحقق مصلحة للمستثمرين ويعمل على جذب استثمارات جديدة .

وأكد على أهمية منظمات الأعمال في تقوية وتطوير الأعمال في مصر والسعودية وزيادة الاستثمارات المشتركة وبناء تعاون اقتصادي مثمر بين البلدين ، وانعكس ذلك في حجم التجارة بين البلدين والذي شهد في السنوات الأخيرة زيادة مطردة ليصل إلى نحو 5 مليارات دولار ، كما تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة السادسة من بين أكبر الدول المستثمرة في مصر .

وأضاف أنه على الرغم من تطور العلاقات المصرية السعودية فإننا نطمح في تحقيق المزيد .. مطالبا الجمعية المصرية السعودية بوضع خارطة طريق ترتكز على الاستفادة من الموارد الموجودة والفرص الاستثمارية بين البلدين .

وأشار الببلاوي إلى أن تدشين الجمعية المصرية السعودية يأتي في هذا التوقيت الهام عقب ثورة 30 يونيو المجيدة والتي وضعت مصر على المسار الصحيح ، حيث تستعد مصر خلال أيام للاستفتاء على الدستور والذي يعد الاستحقاق الأول في خارطة الطريق والذي يمثل الخطوة الأولى على قدرة الشعب المصري على تحديد مصيره .

ا.ش.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى