الأخبار

مخططًا لاقتحام السجون وتهريب «مرسى»

249244_Large_20140708120157_11

قالت مصادر مطلعة، إن عناصر من التنظيم الدولى للإخوان عقدت اجتماعاً بأحد فنادق مدينة اسطنبول قبل نحو 5 أيام، بهدف الاتفاق على التحركات خلال الفترة المقبلة للإضرار بمصر واستقرارها. وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على ما سموه خطة «تحرير الأبطال» وهى خطة تم وضعها لاقتحام السجون وتهريب محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان، على أن يكون التدريب والتجهيز لذلك بمساعدة أجهزة مخابرات دولية. وأضافت المصادر أن الجماعة قررت الاعتماد على مجموعة مسلحة تضم 66 عنصراً إرهابياً يتم إعدادهم خلال الفترة المقبلة، على أن ينفذ المخطط منتصف سبتمبر المقبل. وأوضحت المصادر أن الخطة أُبلغت لمحمد مرسى من خلال زواره فى السجن ورحب بها وطالب بتنفيذها على الفور قبل صدور حكم نهائى بإعدامه.

فى السياق ذاته، قالت المصادر إن الإخوان اتفقوا خلال اجتماع تركيا على استهداف سفارات بعض الدول التى لها علاقة طيبة مع مصر باستخدام العبوات الناسفة والسيارات الملغومة، وكذلك استهداف المناطق السياحية والمرافق الحيوية، ووضع خطة لاحتلال الميادين العامة وعلى رأسها «التحرير» و«رابعة»، ودعم القواعد الشعبية للإخوان بالأموال اللازمة من أجل العودة للخروج فى تظاهرات مسلحة واستهداف مؤسسات الدولة. كما تم الاتفاق على تنفيذ اغتيالات تضم قائمة من الشخصيات السياسية والإعلامية والاقتصادية والدينية، والتنسيق مع عناصر خارجية لتشكيل بؤر إرهابية جديدة على الحدود مع ليبيا والسودان وتشكيل بؤر فى الصعيد ودعمها بالسلاح. وأضافت المصادر أن الإخوان يسعون إلى التنسيق بين عناصر مسلحة من شباب التنظيم والجماعات الإرهابية فى سيناء، وعلى رأسهم «أنصار بيت المقدس» لتدريب العناصر الإخوانية على العمليات الإرهابية بشكل أكثر احترافية.

فى سياق متصل، قالت المصادر إن الاستخبارات المصرية تجمع المعلومات بشكل متكامل، وإن أجهزة الأمن والقوات المسلحة فى حالة استعداد دائم وتنفذ خطة «الحماية الكاملة» لكل شبر فى أرض مصر ورفع درجات الاستعداد إلى الحالة القصوى فى الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش للقبض على العناصر التكفيرية والمجموعات المشتبه بها.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى