الأخبار

محلب يتابع جهود تنمية سيناء

 

163

 

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تعليمات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسف المشاكل والعوائق التي تواجه توفير الخدمات المختلفة بسيناء، أو تعترض تنفيذ مخططات التنمية، إلى جانب دفع العمل في المشروعات المختلفة والتنسيق بين الجهات المعنية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده محلب، الإثنين، لمتابعة جهود تنمية سيناء، وذلك بحضور وزراء «التخطيط، والتنمية المحلية، والتعليم، والصحة، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري»، إلى جانب محافظي جنوب وشمال سيناء، ورؤساء عدد من الهيئات والجهات المعنية.

وعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال الاجتماع، تقريرًا عن الموقف التنفيذي للمشروعات المطلوبة طبقًا لقطاعات التنمية، مؤكدًا ضرورة استكمال بعض المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة بالسرعة المطلوبة، كما تم طلب دعم تحويل مدينة شرم الشيخ للإنارة باستخدام الطاقة الشمسية، خاصة أن المحافظة بدأت في ذلك بالجهود الذاتية، موضحا أن المطلوب الآن استكمال ذلك في مبنى المحافظة، ثم مديرية الأمن، ومباني الوحدات المحلية.

كما عرض المحافظ مطالب إنشاء عدد من الطرق، وقدم إحصائية بالحوادث التي تقع على وصلة الطريق من رأس سدر إلى أبوزنيمة، مشيرًا إلى ضرورة إجراء إصلاحات فورية في هذه الوصلة.

وأشار المحافظ إلى أن مطالب توصيل خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة إلى بعض مراكز المحافظة، إلى جانب ضرورة إنشاء عدد من المدارس الجديدة، وتعيين مدرسين جدد.

من جانبه، شدد محلب على ضرورة عرض برنامج زمني محدد للمشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة في اجتماع سيتم عقده خلال أسبوعين، سواء مشروعات المياه والصرف الصحي، أو الكهرباء والطرق، أو غيرها من المشروعات، كما كلف رئيس هيئة الطرق والكباري برفع كفاءة وصلة الطريق من رأس سدر حتى أبوزنيمة، والتأكد من الأمن والسلامة بها، فأكد رئيس الهيئة أنه سيتم البدء في هذه الوصلة يناير المقبل، مشيرا إلى أنه سيرسل لجنة لمراجعة هذا الطريق بالكامل، الثلاثاء.

وأكد نائب وزير الكهرباء أن هناك 17 تجمعا في جنوب سيناء سيتم إنارتها بالطاقة الشمسية في خطة هذا العام، ضمن المنحة الإماراتية.

وعرض حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، جهود الوزارة في أعمال الحماية من الأمطار والسيول، مشيرا إلى أنه يتم العمل بمشروع بمدينة الطور، بتكلفة 56 مليون جنيه، ومشروع آخر بوادي وتير، بتكلفة 255 مليونا، حيث تم توفير التمويل اللازم من عدة وزارات، بالإضافة إلى المحافظة.

وكلف محلب وزير الموارد المائية والري بمتابعة أعمال الحماية من السيول يوميا، مع ضرورة التأكد من تطهير مخرات السيول.

وعرض محافظ شمال سيناء تقريرا عن الموقف الأمني بالمحافظة، وأعمال إخلاء الشريط الحدودي، وتعويض من تم إخلاؤهم، مؤكدا أن الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية، أثرت إيجابيا على الوضع الأمنى في المحافظة، مشيراً إلى أنه تم القبض على عدد من العناصر الإرهابية.

كما قدم تقريرا آخر عن احتياجات المحافظة من الخدمات المختلفة، مع التأكيد على ضرورة زيادة خدمات الضمان الاجتماعي المقدمة للشرائح المستحقة، ووجه محلب بدراسة هذا التقرير، والعمل على تلبية مطالب أهالى محافظة شمال سيناء، مؤكدا أن المحافظات الحدودية لها وضع خاص يتطلب الاهتمام بها من مختلف الوزارات، إلى جانب أنه يجب أن تكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

 

 

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى