اقتصاد

15% ارتفاعًا في حصيلة الضرائب

 

 

أعلن عبد المنعم مطر رئيس مصلحه الضرائب المصرية، ارتفاع حصيلة المصلحة بنسبة 15 بالمئة خلال العام المالي الماضي (2015- 2016)، وبزيادة قدرها 28 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق له.

وقال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، -عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- إن ضرائب الدخل حققت حصيلة بنسبة 102 بالمئة من الربط المقرر، وبزيادة عن العام الماضي قدرها 13 مليار جنيه بمعدل نمو 15 بالمئة.

كما حققت مصلحة الضرائب على المبيعات حصيلة ضريبية بنسبه 99 بالمئة من الربط المقرر، أي بزياده قدرها 14.7 مليار جنيه عن العام الماضي و بمعدل نمو 14 بالمئة.

وأكد ”مطر” أن الجهاز الضريبي عمل بكل كفاءة و فاعلية من أجل تحقيق الحصيلة المستهدفة للمصلحة، موجهًا شكره إلى جموع العاملين بالمصلحة على ما بذلوه من جهد خلال فتره العام المالي (2015-2016).

وحول خطط مصلحة الضرائب المنتظرة خلال الفترة المقبلة، أشار عبد المنعم مطر، إلى تطوير نظم المعلومات وإرساء نظام عمل إلكتروني لتقليل التعامل المباشر مع مأموري الضرائب والممولين، و هو ما سيساعد على محاسبة الممولين ضريبيًا بناءً على معلومات و بيانات كاملة.

”مما يقلل بدوره من مساحة الخلاف حول قيمة المستحقات الضريبية، و بالتالي تخفيض حجم المتأخرات الضريبية و القضايا المرفوعة أمام القضاء”.

وأضاف، أن مصلحة الضرائب تعمل حاليًا لتفعيل لجان التصالح الضريبي بالمحافظات ضمن سياسة مد جسور الثقة مع الممولين، و تقليل المنازعات القضائية.

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات إلى مأموري الضرائب ببذل المزيد من الجهد لإنهاء أي خلاف مع الممولين بصورة ودية و دون اللجوء إلى لجان الطعن أو القضاء.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى