الأخبار

الفيوم:مشروب النهضة «فاضى..

7010

لم يحتمل العشرات من أصحاب محال الهواتف المحمولة بمدينة الفيوم، الأوضاع السياسية والاقتصادية المتدهورة فى البلاد، وقرروا الخروج عن صمتهم فى شكل لافتة من القماش تحمل الكثير من الكلمات، التى تنتقد الأوضاع الحالية.

اللافتة القماشية جذبت انتباه الكثير من المارة بشارع خالد باشا، بوسط مدينة الفيوم، وكذلك الساسة بالمحافظة، حيث كتبوا عليها بخط كبير «مشروب النهضة»، ورسموا زجاجة مياه غازية، مكتوباً عليها «فارغة»، وأسفلها عبارة «اشرب يا شعب».

كما كتب المحتجون على اللافتة كلمات تعبر عن المشاكل التى يواجهها الشعب المصرى، مثل «مياه، نور، بنزين، سيناء.. إلخ»، بينما كتبوا عبارة بعرض اللافتة وهى «يا مستنى النهضة من الإخوانجية.. يا مستنى كنتاكى يعمل ملوخية».

أصحاب المحال اعتادوا من قبل تعليق لافتات تتهكم من طريقة إدارة الإخوان المسلمين للبلاد، حيث علقوا لافتة سابقة كتبوا عليها عبارة «مفيهاش راجل»، وذلك فى أعقاب خطف الجنود المصريين السبعة.

عصام الزهيرى، منسق الجمعية الوطنية للتغيير بمحافظة الفيوم، علق على اللافتة بأن الشارع المصرى يبدع فى ابتكار أساليب الاحتجاج، تمهيداً للثورة التى حدد موعدها، ليخرج ويقول كلمته، ويعدل المسار الثورى.

أضاف «الزهيرى» أنه عندما يصل الاحتجاج إلى هذا القدر من العلنية والوضوح، ويعكس هذه الروح الساخرة، نكون قد تجاوزنا حالة التعبير عن السخط والاحتجاج اليومى المعتاد، إلى حالة الثورة والرغبة الحاسمة فى التغيير الجذرى.

بالرغم من إشادة البعض باللافتة، فإنها أثارت غضب متظاهرين من جماعة الإخوان المسلمون، خلال مسيرتهم لتأييد «مرسى»، التى تحولت إلى اشتباكات عنيفة مع الأهالى فى ميدان «الحواتم» بمدينة الفيوم، وأسفرت عن إصابة أكثر من 50 شخصاً، إلا أن الأهالى طاردوا المتظاهرين المنتمين للإخوان خلال هذه الليلة، إلى خارج المنطقة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى