الأخبار

“الوفد” سينسحب من “حب مصر”

 

114

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، إنه لا صحة مطلقا لما يتردد ويسعى إلى ترويجه بعض المغرضين الذين يسعون جاهدين إلى إجهاض الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق الذى به يكتمل تحقيق إرادة المصريين الذين خرجوا بالملايين من أجلها فى 30/6 وهو الديمقراطية، حيث يروج هؤلاء المغرضون أن حزب الوفد سينسحب من قائمه “فى حب مصر “.

وردا على ذلك نقول لهم إن حزب الوفد تحكمه مبادئ وثوابت وتقاليد ولائحة ومن تقاليده وثوابته أنه ينحاز دائما لمصلحة الوطن والديمقراطية مجردا عن أى مصلحة خاصة.
كما أن مشاركة حزب الوفد فى قائمة “فى حب مصر” كانت بناء على قرار من الهيئة العليا وما زال القرار قائما وساريا وهو ما يؤكد كذب هذه الشائعات التى من بين أهدافها هدم الأحزاب السياسية فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر التى نؤسس فيها  لحياة حزبية سليمة هى قوام نظام الحكم وفقا لنص المادة 5 من الدستور والتى تنص على أن النظام السياسي يقوم على التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمى للسلطة.

وأضاف أبوشقة أننا سنخوض حتى بالنسبة للانتخابات الفردية جنبا إلى جنب مع قائمة فى حب مصر تأكيدا وتوثيقا لما أعلنه حزب الوفد مرارا من أننا نهدف فى المقام الأول إلى أن نكون أمام توافق وطنى وبرلمان توافقى يكون دعما وظهرا للدولة المدنية الحديثة.

وتابع سكرتير “الوفد” قائلا إن أعضاء البرلمان الوفديين سيكونون جنبا الى جنب داعمين لهذا التوافق الوطنى وداعمين للدوله المدنية الحديثه حتى نستطيع تحقيق امال المصريين، خاصة فى المشروعات الوطنية التى تتطلب تماسكا ووحده وطنيه فى النسيج بعيدا عن اى  مزايدات أو مصالح.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى