الأخبار

«الإقبال تاريخي».. بالسعودية والإمارات

 

9

 

 

اتفق سفيرا مصر بالسعودية والإمارات، على عبارة واحدة لوصف إقبال المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في كلتا الدولتين، قائلين: «الإقبال تاريخي وفاق كل التوقعات».

البداية، مع السفير عفيفي عبد الوهاب، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، والذي قال: إن إقبال المصريين المقيمين في المملكة على التصويت فاق التصور والتوقع، لافتًا إلى أن هذا الإقبال الكثيف جدًّا يعطي صورة مشرفة لمصر والمصريين جميعًا أمام العالم.

وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة سي بي سي إكسترا، اليوم: «نحن نشاهد عرسًا ديمقراطيًّا يدعو إلى الفخر والسعادة والسرور، ويثبت المصريون من خلاله أنهم جديرون بنظام ديمقراطي سليم.. والشرطة السعودية تقوم بتأمين المقرات الانتخابية على أعلى مستوى».

أما السفير إيهاب حمودة، سفير مصر بالإمارات، فلفت إلى أن «أعداد الناخبين المصريين بالإمارات تاريخية وغير متوقعة على الإطلاق، خاصة أن السفارة كانت تتوقع أن يكون هناك إقبال كثيف في اليوم الثاني والثالث من عملية التصويت وليس من اليوم الأول كما حدث، مؤكدًا أنه لا يستطيع حصر أعداد الناخبين الذين صوتوا حتى الآن، لأن الأعداد كبيرة جدًّا»، على حد قوله.

وأضاف حمودة، في تصريحات هاتفية لبرنامج صوت الناس، على قناة «المحور2»: «نحن في مظاهرة مصرية في حب مصر.. ونسبة مشاركة المصريين في الإمارات لن تقل عن 80 ألف ناخب؛ لأن التسهيلات التي وضعتها اللجنة جعلت كل المصريين بالخارج يريدون المشاركة في التصويت».

وأشاد حمودة بالجهد الإماراتي في عملية التنظيم خارج المقرات الانتخابية، مشيرًا إلى الأمن الإماراتي يتعامل بكل تقدير واحترام مع أبناء الجالية المصرية بالإمارات ويعاونوهم على الوصول إلى الأماكن المخصصة لهم بكل سهولة ويسر، على حد قوله.
الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى