الأخبار

تحالف دعم الإخوان يواصل المناورة ..

52واصل تحالف دعم الإخوان مناوراته حيث أكدت مصادر مسئوله به وجود خارطة طريق جديدة سيطرحها التحالف قريبا، وسيتم إيصالها إلى السلطة الحاكمة كي تنظر بها وترد على التحالف بشأنها.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إن خارطة الطريق تتضمن عودة الدكتور محمد مرسى لمدة ساعة واحدة فقط يعلن فيها تشكيل حكومة توافقية تضم كافة القوى السياسية، وتشكيل لجنة توافقية لتعديل بعض مواد الدستور، وإعلان موعد للانتخابات الرئاسية.

وأضافت أن مرسى سيعلن تنحيه عن الحكم، مباشرة بعد إلقاء البيان، ويترك للحكومة الجديدة إدارة البلاد حتى إجراء الانتخابات الرئاسية، والتي يرشح فيها التيار الإسلامي أحد قياداته في هذه الانتخابات.

وأوضحت المصادر أن التحالف سيعرض هذه الخريطة على لجنة الوسطاء التي تم تشكيلها ويترأسها المستشار محمود مكى لكي يعرضها على النظام والحكومة في محاولة للوصول إلى توافق حقيقي لحل الأزمة.

من جانبها قالت مصادر بالتحالف رفضت ذكر أسمها : نوافق على عودة محمد مرسى لساعتين فقط ، يلقي في الساعة الأولى خطابا للأمة يعلن انتصار الثورة .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه في الساعة الأخرى يجمع شركاء الثورة كلهم ليصدر أمامهم مجموعة من القرارات في ثلاث ملفات محدده ، وهي القصاص لدماء الشهداء من 25 يناير للآن والمحاكمات الثورية ،و الشراكة في الحكم ويفوض صلاحيات الرئيس لرئيس وزراء حتى إجراء انتخابات، والانتخابات وتعديل الدستور.

وأوضحت أنه يتم تسمية رئيس وزراء وحكومة تكون جاهزة بعد ساعة من عودة مرسى لاستلام السلطة واستلام الصلاحيات من مرسى مؤقتا حتى إجراء انتخابات .

من جانبه قال الدكتور مجدى قرقر الأمين العام لحزب الاستقلال إن إستراتيجية التحالف عرضت ولم يكن الدكتور محمد مرسي يعلم بها ولكن من حقه كمواطن مصري أن يعلم بهذه الإستراتيجية ولكن لا نعلم كيف يمكن أن يعلم بها وهو حتى الآن ممنوع عنه الزيارات .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” : لم نفكر في إرسال طلب إلى سجن لزيارة مرسى لأنه هناك هيئة دفاع عليها ان تقوم بهذا الدور ، ولم نرسل لهيئة الدفاع تفاصيل الإستراتيجية ولكن يمكن أن يتم تناولها معه بشكل عام دون الدخول في تفاصيل .

فيما قال محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الإسلامي إن عودة محمد مرسي ليس هو هدف التحالف ، ولكن ما يهمه هو عودة المسار الديمقراطي الذي اختاره الشعب المصري .

وأضاف لـ”اليوم السابع” أن عودة مرسى لن تكون دائمة ولكن يعود كي يعلن تشكيل حكومة جديدة ومحاسبة كل من تورط في الأحداث الآخيرة.

فيما قال الدكتور محمد على بشر القيادي الإخواني إن النظام الحالى أطاح بكل الخيارات الديمقراطية التي وصل إليها الشعب ، مشيرا إلى انه كانت هناك خيارات عديدة في هذا التوقيت كبديلا لما حدث في 30 يوليو منها استفتاء إما على بقاء الدكتور محمد مرسى ، أو استكمال خارطة الطريق، أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة .

وأضاف : نتخوف من تكرار ما حدث في 30 يونيو مرات قادمة، ويتم عزل الرئيس دون الرجوع إلى القانون و الدستور.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى