الأخبار

خبراء العدل يهددون باللجوء للقضاء

326

 

 

قال محمد طاهر رئيس نادى خبراء العدل انهم  سيتخذون إجراءات قانونية  ورفع دعوى قضائية ضد  لجنة الخمسين و رئاسة الجمهورية  لوقف التصويت على الدستور لحين تصحيح الخطأ الذى ورد فى عنوان الفصل الخاص بمادة الخبراء بالدستور  بتغييره إلى اسم ” معاونو القضاء ”

وأضاف طاهر فى تصريحات صحفية اليوم  أنهم فوجئو بعد التصويت على المادة بعنوان الخبراء بنشرها على المواقع الاخبارية بعنوان معاونو القضاء و انهم اتصلوا بأعضاء فى لجنة الخمسين الذين قاموا بدورهم باخبار عمرو موسى رئيس اللجنة بالامر فرد عليهم ان هذا خطا مادى غير مقصود و ان تصحيحه لن يكون ممكنا لأن النسخة تمت طباعتها خاصة ان الخطأ غير مؤثر .

وتابع طاهر ان الخبراء ليسوا معاونين للقضاء وإنما مشاركين له مثلهم مثل المحامين وأن النادى أرسل برقيات للرئيس و بمراجعة لجنة الخمسين تأكدوا أن الخطا وقع بالفعل لافتا إلى أن ” الخمسين ” أبلغتهم أنه تم تصحيح الخطأ وعندما طالبناهم بنسخة من الدستور للتأكد من التصحيح  لم نحصل عليه  حتى الان . و طالب طاهر بمحاسبة المتسبب فى هذا الخطأ لان هذا دستور لجميع المصريين .

من جانبها أوقفت لجنة الخمسين طباعة نسخ الدستور بعد اكتشاف أخطاء أملائية بالنسخ التى كان سوف يتم طبعا مما أضطرت اللجنة من وقف الطبع حتى يتم إصلاح هذه اﻷخطاء.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى