أخبار مصر

مصدر بـ«التعليم» لـ«الشروق»: زيادة مصروفات المدارس الخاصة من 7 إلى 25% فقط

 

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ”الشروق”، إن نسب الزيادة في مصروفات العام الدراسى 2019/2020 للمدارس الخاصة عربي ولغات مثل العام الماضى دون أي تغيير.

وأضاف المصدر، أن نسبة الزيادة ستكون 25% للمدارس التى مصروفات التعليم بها أقل من 2000 جنيه، و20% للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه، و١٥% للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه، و10% للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 5000 جنيه إلى أقل من 10000 جنيه ، 7% سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 10000 جنيه فأكثر.

وبالنسبة للمدارس الدولية، أوضح المصدر أن نسبة الزيادة بها 7% فقط، على أن تحسب النسبة على مصروفات سنة الأساس 2015/ 2016.

وعن عدم إعلان بعض المدارس الخاصة عن مصروفات العام الدراسي الجديد وتحصيل القسط الأول فقط من أولياء الأمور، قال المصدر إن المدارس ملزمة بعدم زيادة المصروفات بأكثر من النسبة القانونية المقررة، مشيرا إلى المدارس يجب أن تعلن المصروفات قبل بداية العام الدراسي.

وحذر المصدر المدارس من تحصيل مصروفات أكثر من النسبة المقررة، مناشدا أولياء الأمور بالابلاغ عن اي مخالفة في المصروفات المدرسية، حيث ستقوم الوزارة باعلان المصروفات عبر موقعها الرسمي.

من جانبه، قال بدوي علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة للشروق إن المدارس الخاصة ملتزمة بالزيادة المقررة التي تصدرها الوزارة، وأنها حددت مصروفاتها للعام الدراسي الجديد بناء علي هذة الزيادة.
وأضاف بدوي أن المدارس الخاصة أعلنت المصروفات الدراسية للعام الجديد وبدأ أولياء الأمور بالفعل بالدفع دون أن يتم تسجيل أي مخالفة حتي الآن.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى