الأخبار

عمرو أديب لـ المصريين: “لو معاكم قرشين نوعوا ما بين البنوك والذهب”

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك ما يقرب من 2 مليون مواطن مصري في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن المصريين في المملكة يتحدثون عن مصر بكثير من الحب، ولديهم شعور أن هناك شيىء يبنى في مصر، منوهًا بأن هناك احترام كبير للمصريين في السعودية.
وأشار “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الأحد، إلى أن المواطن االمصري في الخارج مازال يشعر أن الدولة يمكن أن تقدم له أكثر، مضيفًا أن المصري في الخارج يريد أن يحصل على بعض المزايا، والتكريم من بلده.
وأضاف أنهم يشعرون أن كل ما طلبته الدولة منهم أوفوا به مثل الوقوف في وجه الإخوان، وتحويل أموالهم من الخارج، والكثافة في المشاركة في الانتخابات، منوهًا بأنهم يريدون أن يحلوا مشكلة جمارك سياراتهم، أو أن أولادهم يحصلون على تسهيلات في الالتحاق بالجامعات.
وعن طرق ادخار المصريين لأموالهم، نوه بأن خبراء الذهب أكدوا أن سعر الذهب في ارتفاع، ولكن بعدها بيومين انخفض سعر الذهب، معقبا: “محدش عارف سعر الذهب هيقل ولا هيعلى”، ناصحًا المصريين بتنويع مصادر أوعيتهم الادخارية.
وأضاف، “اللي معاه قرشين ينوع يشتري شوية ذهب، يعمل شهادتين استثمار”، مؤكدًا أن المصارف المصرية هى أكثر اللمصارف أمنا على مستوى العالم، حيث لا يمكن لأحد وضع يده على أموالكم، ويمكنك أن تسترد أموالك في أي وقت، منوهًا بأن الفائدة على الجنيه المصري من أعلى الفوائد على مستوى العالم.
ويقدم الإعلامي عمرو أديب برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، من الجمعة إلى الإثنين، ويتناول فيه مختلف القضايا.
وقد استضاف “أديب”، عدد من العااملين بقطاع الذهب والذين أكدوا أن سعر الذهب في ارتفاع، كما أنهم نصحوا المصريين بشراء الذهب، واعتبروه وسيلة للزينة والخزينة.
وفي سياق آخر، تربط مصر والسعودية علاقات قوية، حيث لعبت السعودية دورا هاما في دعم مصر عقب قيام ثورة 30 يونيو، وشهدت فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي تطور كبير للعلاقات بين مصر والسعودية، وتبادل للزيارات بين المسئولين المصرين والسعوديين على مستوى مختلف المجالات.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى