الأخبار

أقوي ردود من السيسي على مروجي الشائعات والأكاذيب ضد مصر والجيش

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرد على الشائعات التي ظهرت على مدار الأسبوعين الماضيين والتي طالت الجيش والدولة قائلا : «هذا كذب وافتراء».

وقال السيسي، خلال مشاركته في جلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع على الفرد والمجتمع، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب اليوم السبت، إن الإنجاز الذي شهدت مصر خلال السنوات الخمس الماضية ينسب إلى الأمة وليس لشخص بمفرده أو الحكومة، مؤكدا أن الإشائعات التي انتشرت على مدار الأسبوعيين الماضيين الهدف منها زعزعة الثقة.

وأكد عبد الفتاح السيسي، أن كل إنجاز يحدث يعقبه عملية إرهابية أو حملة إشاعات كبيرة، مطالبا من المصريين الاهتمام بمصر، متابعا : مصر هي الباقية ويجب الحفاظ عليها.

وحول ما إثير حول تأجيل دفن والدته ثلاثة أيام حتى يتم إقامة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة قال الرئيس السيسي هذا كذب وافتراء وأن ما قيل عن تكلفة المدفن الخاص بوالدته أمر غير صحيح قائلا : «لا والله كذب وافتراء».

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العاصمة الإدارية التي يتم إنشائها سيشاهدها العالم أجمع ويتحدث عنها قائلا : «مصر مش شوية» وأنه يتم بناء مدينة للثقافة والفنون الأكبر من نوعها في العالم داخل العاصمة الإدارية الجديدة وفي مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي : «بقى النهاردة القصور اللي موجودة في مصر بتاعة محمد علي وبس»، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة بشعبها، مشيرا إلى أن عملية بناء القصور الرئاسة مستمرة فهي ملك للدولة المصرية قائلا : «أنتوا فاكرين لما تتكلموا بالباطل هتخوفوني ولا ايه».

واشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنه سيتم افتتاح 14 مدينة جديدة وسيتأكد للجميع أن مصر كبيرة بشعبها الذي خاض مرحلة الاصلاح الاقتصادي، موضحا أن إصلاح قطاع التعليم والصحة والإداري أمر مستحق.

واستطرد السيسي: هناك بعض الموضوعات المدبرة ضد مصر وموضوعات أخرى تحدث صدفة ويتم استغلالها والاستفادة منها حتى يفقد المصريين الثقة في أنفسهم وتستمر حالة الشك مع العمل على تهيئة المصريين لتصديق الخطأ أكثر ما يتم تصديق الأمور الصحيحة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الجيش مؤسسة مغلقة وحساسة جدا لأي سلوك غير صحيح خاصة إذا تم إلصاقه بالقيادات، كاشفا أن الثقة أهم ما يربطه مع المواطنين.

وكشف السيسي، أنه رفض تناول الطعام في الرئاسة على حساب الدولة وتم تطبيق نفس الأمر على الموظفين في الرئاسة، وتابع: «عندما دخلت الرئاسة سألوني تحب تتغدي إيه .. أصل كل اللي في الرئاسة بيتغدوا على حساب البلد بالقانون»، وتابع «قولت ليهم كل واحد ياكل على حسابه في الرئاسة».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي أن الهدايا التي حصل عليها تم وضعها في متحف باسم مقتنيات الرئيس تضم جميع الهدايا المقدمة للرئاسة.

وأكد السيسي أن جميع الإشاعات التي تم ذكرها خلال الأسبوعين الماضيين الغرض منها تحطيم إدارة المصريين والعمل على فقدانهم الثقة والأمل وهو أمر خطير جدا على الدولة، ووجه حديثه إلى كل أم وأب مصر قائلا : «ابنكم شريف وأمين ومخلص».

وانتقد الرئيس السيسي الصحافة والإعلام لعدم التصدي للشائعات والأكاذيب  قائلا «كله بيدارا».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجيش قام بالإشراف على مشروعات طرق بقيمة 175 مليار جنيه ومشروعات بقيمة 4 تريليونات جنيه، وتابع «جايين تشككوا في ذمم الناس وهناك آلاف من المقاولون والشركات تعمل ولديها مليارات الجنيهات».

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى