الأخبار

أمطار رعدية تصل لحد السيول.. تفاصيل حالة الطقس اليوم وحتى الاثنين المقبل

طقس اليوم.. قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز التنبؤ بالمناخ التابع لوزارة الزراعة ، إنه من المتوقع أن تنخفض الحرارة  يوم السبت -على مناطق شمال  الصعيد بالتحديد  ( بني سويف ، الفيوم ، المنيا ، أسيوط)  حيث تشتد البرودة نهارًا ويكون الطقس بارد على المناطق الشمالية وتكون العظمى حول 18 درجة شمالًا و 16 درجة بوسط الجمهورية .

وأضاف “فهيم” خلال تصريحات له اليوم ، أن الطقس سيكون باردًا إلى شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء ، موضحًا أنه سيكون قارس البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

ونوه إلى أن هناك فرص  مهيأة لهطول الأمطار  يوم السبت على مناطق شمال ووسط سيناء  ،  شمال الأحمر ، شمال ووسط الصعيد والواحات ،و تكون غزيرة أحيانًا ويصحبها الرعد ،وقد تصل إلى حد السيول ، تمتد لمناطق جنوب الصعيد (قنا ، الأقصر ، اسوان) ، قد تصل لمناطق حلايب وشلاتين.

ولفت إلى أنه تقل فرصة سقوط الأمطار خلال النهار على المناطق الشمالية وتقتصر على مناطق متفرقة منها ، على أن ترتفع مرة أخرى خلال ساعات المساء على الساحل الشمالي الغربي ، وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد ، كما تتواجد فرصة لتساقط ثلوج خفيفة ليلًا على مرتفعات جنوب سيناء.

وأوضح ” رئيس مركز التنبؤ بالمناخ التابع لوزارة الزراعة ” أنه ترتفع فرص الأمطار على باقي المناطق الشمالية خاصًة الساحلية خلال يومي الأحد والاثنين ، كما تستمر حتى منتصف الأسبوع على أجزاء من الصحراء الغربية والبحر الأحمر وسيناء ولكن بشكل أقل من يوم السبت ، كما تقل فرص الأمطار على معظم المناطق خلال نصف الأسبوع الثاني وقد تتجدد مرة أخرى ببعض المناطق الداخلية بنهاية الأسبوع.

أما حركة الرياح ، لفت إلى أنها ستكون خفيفة إلى معتدلة إجمالًا ، وتنشط ببداية الأسبوع على مناطق من جنوب البلاد والبحر الأحمر بالإضافة لمحيط مناطق تشكل السحب الرعدية مع إثارة للرمال ، وتتراوح حالة البحرين المتوسط والأحمر بين الاعتدال والاضطراب خلال نصف الأسبوع الأول ، وتعتدل خلال نصفه الثاني.

ومن المقرر أن تأتي درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022 كالآتي:

 

القاهرة 18/11

الإسكندرية 18/11

مرسى مطروح 18/14

دمياط 18/11

بورسعيد 17/13

العريش 18/12

المنصورة 18/9

كفرالشيخ 18/8

دمنهور 18/9

طنطا 18/9

شبين الكوم 18/9

الزقازيق 18/9

العاشر من رمضان 18/10

الإسماعيلية 19/9

السويس 19/11

الفيوم 18/8

بني سويف 18/10

المنيا 15/7

أسيوط 17/7

سوهاج 20/8

قنا 21/8

الأقصر 21/8

أسوان 22/10

شرم الشيخ 20/15

الغردقة 22/13

حلايب 24/17

الخارجة 21/7

سيوة 18/10

نخل 17/4

سانت كاترين 9/0

وكانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم رأس السنة الجديدة، ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم ، يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من مساء أمس الخميس شهدت أغلب محافظات الجمهورية حالة من عدم الاستقرار التي سبق وتم التنويه عنها منذ بداية الأسبوع.

elbalad

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى