الأخبار

كلينتون تستأنف مهامها اليوم الاثنين بعد علاجها من جلطة دموية

2012-634842997549963781-996_main_thumb300x190

 

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية: إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستستأنف اليوم الاثنين مهامها الرسمية، وذلك بعد خمسة أيام من خروجها من مستشفى بعد علاجها من جلطة دموية.

وستلتقي كلينتون(65 عاما) مساعديها في اجتماع مغلق اليوم الاثنين في بداية جدول أسبوعي يتضمن نحو 12 اجتماعا من بينها ثلاثة اجتماعات في البيت الأبيض.

وخرجت كلينتون من المستشفى في نيويورك يوم الأربعاء بعد أن قضت فيه عدة أيام تلقت خلالها أدوية تمنع تجلط الدم لمعالجة الجلطة الموجودة في وريد خلف أذنها اليمنى. ولزمت كلينتون منزلها في نيويورك منذ ذلك الوقت.

وواجهت كلينتون خلال الشهر الماضي عدة مشكلات صحية من بينها إصابتها بفيروس في المعدة وارتجاج في المخ. وقال أطباؤها: إنهم يتوقعون أن تشفى تماما.

وقالت وزارة الخارجية: إن كلينتون كانت تواصل عملها من خلال التحدث مع معاونيها وتلقي مذكرات، وأن أول اجتماع لها في البيت الأبيض هذا الأسبوع سيعقد غدًا الثلاثاء، ويضم وزير الدفاع ليون بانيتا ومستشار الأمن القومي توم دونيلون.

ومن المقرر أن تلتقي أيضا سفيري إيرلندا وجنوب إفريقيا غدا الثلاثاء والرئيس الأفغاني حامد كرزاي في وقت لاحق من الأسبوع. ومن المتوقع أن تتقاعد كلينتون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

واختار الرئيس باراك أوباما السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ خلفا لها.

 

بوابة الاهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى