فن وثقافة

معلومات عن فيلم Ad Astra المشارك في مهرجان الجونة

تتجه أنظار العالم غدا إلى مدينة  الجونة بالغردقة، في افتتاحمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019، في دورته الثالثة والتي ستقام في الفترة ما بين 19 إلى 27 سبتمبر، وهو حفل ينتظره عشاق الشاشة الكبيرة بشوق ولهفة من أجل رؤية الأفلام الجديدة، التي ستعرض فيه.

ويزين افتتاح المهرجان الفيلم الأمريكي المتميز “Ad Astra“، والذي يلعب بطولته النجم العالمي براد بيت، والفيلم يدور في إطار الخيال العلمي واستكشاف الفضاء الغامض والسفر إلى المستقبل، الذي يسعى جميع العلماء لتحقيقه في الوقت الحاضر.

الفيلم من إخراج جيمس جراي، وتدور أحداثه حول  براد بيت، الذي يجسد دور رائد الفضاء بارد الأعصاب روي ماكبرايد، وهو ابن رائد الفضاء الشهير كليفورد ماكبرايد والذي يلعب دوره الفنان تومي ليي جونز، الذي يعشق الفضاء ويحاول اتقان عمله بالسفر إلى أماكن في الفضاء واستكشافها.

ويعلم “كليفورد” ابنه عددا من القيم، والتي من أهمها العمل الجاد والتحكم العاطفي في النفس وإتقان المهمة وأدائها على أكمل وجه، وأصبح “روي” مسئولا عن مشروع استكشافي بالقرب من كوكب نبتون، إلا أن خللا يحدث يغير مجرى حياته للأبد.

خلال استكشاف “روي” للمكان بالقرب من كوكب نبتون يحدث خللا في منصة المركبة الفضائية الاستكشافية، وأثناء صعوده لإصلاحها على ارتفاع 7 ناطحات سحاب، تبدأ المنصة في الاهتزاز بشدة، ويبذل محاولات مستميتة لإصلاحها وإغلاق التيار الكهربائي، وعلى الرغم من الموقف العصيب الذي يمر به إلا أن رؤساءه قرروا إخباره بأن والده “كليفورد” ربما يكون على قيد الحياة وأنه أصبح في عداد المفقودين بالفضاء السحيق.

وتتأزم الأمور أكثر بوجود فجوة زمنية في الفضاء، والتي يعتقد رؤساء “روي” أن من يتسبب بها هو “كليفورد” وإنها إشارة استغاثة منه، ويكلفوه بالبحث عن والده في مهمة جديدة وعليه أن يخوض مغامرة فضائية غير مأمونة العواقب، وبين الشك فيما يقوله رؤساؤه والبحث عن والده، يشتعل عقل “روي” من التفكير.

ويتخذ “روي” قراره بالبحث عن والده المفقود، وكذلك وقع على عاتقه إنقاذ كوكب الأرض بأكمله من خطر غامض  يهددها بالفناء ، ويهدد وضع كوكب الأرض في النظام الشمسي.

واعتمد المخرج “جراي” على عدد من المؤثرات الصوتية والبصرية بالإضافة لقواعد الفيزياء ونظريات السفر عبر الفضاء، ليصبح الفيلم تحفة فنية متميزة تستحق الإشادة.

الفيلم انتاج عام 2019، وبطولة براد بيت، تومي لي جونز، روث نيجا، ليف تايلور وهيلين لانتوس، وتأليف جيمس جراي وإيثان جروس، وحصل على تقييم 7.7 على موقع “imdb” الشهير.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى