الأخبار

اللواء أحمد وصفى يهنئ مديرى أمن الإسماعيلية وبورسعيد بأعياد الشرطة

87

كتب محمد أحمد طنطاوى

هنأ اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد، بمناسبة أعياد الشرطة، فى إطار علاقات التعاون الوثيق بين المؤسسة العسكرية ورجال الشرطة .

كان اللواء وصفى قد زار أمس مديرية الإسماعيلية ورافقه وفد من قادة الجيش الثانى الميدانى لتقديم التهنئة إلى ضباط الشرطة بمناسبة أعياد الشرطة، كما بعث ببرقية تهنئة إلى مديرى أمن شمال سيناء والشرقية والدقهلية ودمياط بتلك المناسبة .

من ناحية أخرى، قال مصدر عسكرى لـ”اليوم السابع” إن الحملات الأمنية التى قام بها الجيش الثانى الميدانى فى نطاق عدد من المحافظات لتطهيرها من البؤر الإجرامية واستعادة الاستقرار فيها، ومعاونة رجال الشرطة، نجحت فى تفتيش 135 منزلا فى مناطق مختلفة غرب قناة السويس، كما تمت مداهمة 15 منزلا مهجورا والقبض على 57 فرد مشتبه بهم وضبط 5 بندقيات آلية.

وأوضح المصدر أن عناصر الجيش الثانى الميدانى نجحت فى ضبط نحو 9 أطنان ملابس معدة للتهريب تقدر قيمتها بـ1,5 مليون جنيه ومستحقة لرسوم جمركية نصف مليون جنيه.

وأشار المصدر إلى أن أبناء الجيش الثانى الميدانى يقومون بفرض السيطرة الأمنية على مختلف المحافظات الوقعة فى نطاق الجيش، من خلال عمليات انتقائية مستمرة ليلا ونهارا لاستكمال تطهير البلاد والقضاء على البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية والتكفيرية.

وقال المصدر إن اللواء أركان حرب أحمد وضع خطة محكمة لمواجهة فلول الجماعات التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، إلى مدن القناة، من خلال التنسيق المباشر مع القوات البحرية، لإحكام السيطرة على مختلف النقاط الأمنية فى ساحل البحر المتوسط، ومنع أى عمليات هروب للعناصر الإرهابية من شمال سيناء، بعدما ضيّق الجيش الخناق عليها، بشكل كبير، ومنعها من التزود بالسلاح، عن طريق غلق أنفاق التهريب بقطاع غزة، وكذلك منع عمليات التهريب التى تتم من خلال قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن قائد الجيش الثانى الميدانى كلّف وحداته بتطوير الهجوم على معاقل الجماعات التكفيرية فى مختلف مدن القناة الواقعة فى نطاق سيطرة الجيش، من أجل إعلان المحافظات الستة المكلف بتأمينهم وهى “الإسماعيلية – بورسعيد – الشرقية – شمال سيناء – الدقهلية – دمياط ” خالية من العناصر الإجرامية والجماعات التكفيرية المسلحة .

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى