رياضة

فايلر يصدم حسام عاشور في مواجهة الزمالك بالسوبر

اشتعل صراع لاعبي خط الوسط بالنادي الأهلي، قبل ساعات من مباراة الفريق أمام الزمالك، في السوبر المحلي، والمقرر إقامته في الثامنة مساء غدا الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بين الثلاثي حسام عاشور وعمرو السولية وحمدي فتحي، ورابعهم المالي أليو ديانج.

واعتمد المدير الفني السويسري رينيه فايلر، على الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي في المباراة الأولى التي خاضها رفقة الأهلي أمام كانو سبورت الغيني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا السبت الماضي، وحسمها بهدفين نظيفين.

وينتظر أن يغيب عن مواجهة الزمالك، حسام عاشور قائد الأهلي والأكثر حصولا على البطولات في تاريخ الفريق، إذ سيجلس عاشور على دكة البدلاء، في واحدة من المرات القليلة التي يشاهد فيها القائد الأأسطوري مباراة فريقه أمام الغريم التقليدي الزمالك من الخارج، وهو ما قد يمثل صدمة للاعب الذي كان دائما يصول ويجول في مباريات القمة.

الأهلي يجهز بدلاء “المسمار” في السوبر

ويبدو الأقرب أن يبدأ المدير الفني السويسري بالثنائي السولية وفتحي في وسط الملعب أمام الغريم التقليدي، خاصة وأنهم الأكثر جاهزية وانسجامًا في الفترة الأخيرة وقادوا خط الوسط في أكثر من مواجهة قوية خلال الموسم الماضي، فضلا عن أن حمدي فتحي يتقدم كثيرًا لمرمى المنافس ويمتاز بالقدرات التهديفية.

وكان عاشور مصدر ثقة كبيرة لجماهير الأهلي طوال السنوات الأخيرة خاصة في مباريات القمة، بعد إجادته بشكل كبير أمام الزمالك وتحديدًا في رقابة أخطر لاعبيه محمود عبد الرازق شيكابالا، والذي كان يشل حركته تمامًا من خلال الرقابة اللصيقة للاعب طوال المباراة، وهو ما كان أحد الأسباب الرئيسية في انتصار الأهلي بمواجهات القمة في السنوات الأخيرة.

في المقابل يتوقع أن يشارك شيكابالا في مباراة الغد، كقائد للفريق الأبيض بعد عودته مطلع الموسم الجاري، وهو أحد مراكز القوى في القلعة البيضاء تحت قيادة ميتشو.

ويتوجه الفريق إلى الإسكندرية اليوم الخميس؛ للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمباراة الزمالك في السوبر المصري، والمقرر إقامتها غدا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، وعقب انتهاء مران اليوم، يعلن الجهاز الفني عن قائمة الفريق التي تتوجه الى الإسكندرية للدخول في معسكر.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى