الأخبار

الشرطة السعودية تقبض على أستاذ جامعى مصري

78

 

استدعت القنصلية المصرية العامة بالعاصمة السعودية “الرياض”، الشرطة للتعرف على موقف الدكتور حسن حسن كامل، أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الملك سعود، الذى ألقى القبض عليه، بعد اعتراضه على تخطّيه في الدور أثناء وقوفه في طابور القنصلية، لإتمام بعض الأوراق الخاصة وإدخال شخص آخر غير مصري مكانه.

وقال سيد جعفرى أمين رابطة الإعلاميين المصريين بالسعودية لـ”البديل” ، إن الدكتور كامل موجود الآن في سيارة دورية الأمن السعودي في طريقه إلى قسم الشرطة للتحقيق معه، وتم غلق تليفونه الشخصى ولا أحد يعرف عنه أى تفاصيل، متوقعا أن تكون الشرطة السعودية قد سحبت هاتفه الشخصى.

أضاف جعفرى أن  مجموعة من الإعلاميين المصريين في السعودية انتقدوا هذا التصرّف، ونشروا صوراً ومقاطع فيديو تؤكّد امتهان القنصلية لكرامة المصريين ، بينما نفت السفارة ذلك في بيان رسمي أكّدت فيه عدم إغلاق أبواب القنصلية أمام الجمهور في تحدٍّ واضح للصور التي نشرها الإعلاميون المصريون.

وكشف جعفرى عن وجود تحركات مصرية على أعلى مستوى قد بدأت فى التدخل لحل الأزمة ، حيث يتواصل رئيس صندوق رعاية المصريين بالرياض مع السفير المصرى مباشرة ، كما أن أساتذه جامعة الملك سعود قد أعلنوا تضامنهم مع “كامل” .

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى