الأخبار

عودة إرسال قنوات التليفزيون المصرى على النايل سات بالترددات الأساسية

 

كتب خالد إبراهيم

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية، أن التشويش الذى تعرضت له أقمارها مساء أمس قد انتهى فى حوالى الساعة التاسعة مساءً، وقالت النايل سات فى بيان صحفى أن تحديد مكان التشويش الذى تعرضت له باقتين من باقات القمر المصرى يأخذ بعض الوقت، وأن عمليه التشويش ظاهرة عالميه عرفت طريقها إلى عالم الأقمار الصناعية فى السنوات الأخيرة، وأن مشغلى الأقمار الصناعية بالتعاون مع الاتحاد الدولى لتنظيم الاتصالات لازالوا يبحثون عن أفضل الطرق للحد من تلك الظاهرة.

وأوضحت الشركة أن التشويش تم على التردد 11765 أفقى ويضم قنوات: القاهره والناس، والحرة العراقية، والأولى المصرية، وصوت الشعب، ونايل تى فى، والفضائية المصرية، وليبيا الرياضية 1، والشروق، والرأى، واليمن اليوم، وبى بى سى ورلد، والشباب تمازيغ.

كما تعرض للتشويش تردد 11842 أفقى ويضم قنوات: رسالة الإسلام، والساحة، والنيل للعائلة، والنيل للأخبار، والنيل كوميدى، والنيل لايف، والنيل دراما، والنيل للرياضة النيل الثقافية، وسمسم، وفنون، ودريم 2، الساحة 3.

وأكدت الشركة فى ختام بيانها أنه رغم انتهاء عملية التشويش فإن هذه القنوات لازالت تبث على الترددات البديلة التى سبق الإعلان عنها بجانب تردداتها الأصلية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى