الأخبار

توقيع إتمام بيع “سفنكس للزجاج”

125

 

 

احتفلت شركة القلعة للاستشارات المالية اليوم “الثلاثاء” بإتمام بيع كامل أسهم شركة سفنكس للزجاج، وهي إحدى الشركات التابعة لها إلى شركة مواد الاعمار القابضة، وهي الشركة السعودية الرائدة في صناعة مواد البناء، بقيمة إجمالية قدرها 1.3 مليار جنيه، بما يعادل 180 مليون دولار أمريكي.

وبلغ نصيب شركة القلعة من حصيلة بيع حصتها، المملوكة ملكية غير مباشرة، والبالغة 73.3% في شركة سفنكس للزجاج مبلغا وقدره 71 مليون دولار.

وأكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية أن صفقة بيع شركة سفنكس للزجاج لشركة مواد الإعمار القابضة تعد خطوة مهمة على طريق التخارج من المشروعات غير الرئيسية سعيا للتركيز على المشروعات الاستثمارية التابعة بخمسة قطاعات إستراتيجية.

وأشار “هيكل” خلال حفل توقيع إتمام الصفقة، إلى أن صفقة بيع “سفنكس للزجاج” والبالغ قيمتها 1.3 مليار جنيه، ستدعم الموقف المالى للقلعة خلال الفترة المقبلة، معربًا في الوقت ذاته عن أمله في نجاح الإدارة الجديدة للشركة في تحسين أدائها.

وأعرب عن أمله في أن تشمل التوسعات المقبلة لـ”سفنكس للزجاج” تلبية الاحتياجات المستقبلية بالسوق المحلية لصناعة ألواح الطاقة الشمسية. –

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=4j8C-fjAKW0&feature=g-all-xit”]

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى