الأخبار

مرشحنا سينسحب حال عدم حيدة الدولة

 

6

كتب محمد رضا

قال حامد جبر عضو اللجنة القانونية بحملة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى، إن موقفهم المعارض من تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لم يتغير، وإذا تضمن خطاب الرئاسة للأحزاب الاستمرار فى تحصين قرارات اللجنة، فإن مرشحنا سيخوض المعركة فى ظل هذا القانون مع احتفاظنا باتخاذ أى موقف آخر، إذا لم تتوافر الحيدة والشفافية فى كل الإجراءات السابقة على الترشيح والتالية لها.

وأضاف عضو اللجنة القانونية بحملة صباحى، لـ”اليوم السابع”، أمس الجمعة: “أن مرشحنا للرئاسة سينسحب من الانتخابات الرئاسية، فى حال ممارسة أى إجراءات تؤكد عدم حيدة الدولة تجاه حمدين صباحى، سواء بمنع لقاءاته الجماهيرية، أو ملاحقة أعضاء الحملة المتطوعين للعمل بالشارع”.

وأضاف “جبر”: “لقد أبلغنا موقفنا السياسى والقانونى لمؤسسة الرئاسة، ووجهنا خطابًا وقع عليه أكثر من 5 أحزاب سياسية وضحنا فيه التعديلات المقترحة، وأبرزها اختصار مدة نظر الطعون إلى 5 أيام بدلاً من 15 يوما.

ولفت، إلى أن تحصين الرئيس لقرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، جاء فى إطار أخذه برأى الموائمة المشروعية لاختصار مدة الانتخابات، وهو ما يؤكد وجهة نظر الأحزاب بعدم دستورية القانون.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى