الأخبار

تلف 5490 أردب قمح

20

 

 

 

أمر المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف ، استدعاء أمين مخزن شونة القمح ببنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية دنديل، ومدير فرع البنك، ومدير إدارة التخزين بالفرع الرئيسي ببنك التنمية والائتمان الزراعي، عقب اكتشاف إصابة 5490 أردب قمح بحشرة «خنفساء الصعيد » التي تسببت في تلف كمية القمح المخزن، وأمرت النيابة بالتحفظ على الكميات من القمح.

وكان المقدم محمد الخولي، رئيس مباحث مركز ناصر، تلقى بلاغا من وكيل وزارة التموين بالمحافظة رقم 14640 إداري مركز ناصر بأنه أثناء مرور لجنة تمونية على شونة بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية دنديل التابعة لمركز ناصر اكتشفت تلف 5490 أردب قمح بسبب ظهور إصابة حشرية في المحصول.

وتبين أن الحشرة التي أدت إلى تلف محصول القمح بحشرة تسمى «خنفساء الصعيد»، وأن أمين شونة القمح لم يقم بإجراءات التخزين القانونية المعروفة من قبل وزارة التموين والزراعة، ولم يقم بعملية التبخير للمحصول، مما أدى إلى تلف المحصول بالكامل.

وقال شعبان عبدالعال، وكيل وزارة تموين بني سويف، لـ«المصري اليوم»، إن حشرة «خنفساء الصعيد» تصيب الحبوب المخزنة بأعداد كبيرة وتتسبب في تلف المحصول إذا أهمل مكافحتها، وهناك برنامج معد من قبل الحكومة معروف ببرنامج مكافحة آفات القمح باعتباره من أهم محاصيل الحبوب في مصر.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى