أخبار مصر

مدير عام “الخدمة الوطنية”: ننفذ العديد من المشروعات التي تدعم خطط التنمية

قال اللواء مصطفى أمين مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية، إن الجهاز ينفذ العديد من المشروعات والصناعات الاستراتيجية التي تدعم خطط التنمية في مصر، ومن أهمها مشروعات صناعة الحديد والصلب.

وأضاف أمين، موجها حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن صناعة الحديد بدأت في مصر في أربعينيات القرن الماضي، اعتمادا على صهر الخردة في الأفران.

وتابع: في نهاية الخمسينيات أنشأ في حلوان أول مصنع متكامل للحديد والصلب، بتكنولوجيا الأفران العالية وباستخدام فحم الكوك، اعتمادا على خام الحديد المستخرج من صحراء أسوان.

وأكمل: مع بداية 1972 جرى إنشاء مجمع الحديد والصلب،  وفي بداية الثمانيات تأسست شركات أخرى تعمل في صناعة الحديد والصلب بتكنولوجيا جديدة، تقوم على فكرة الاختزال المباشر لخام الحديد وباستخدام الغاز الطبيعي، لتحويلة إلى حديد إسفنجي يجري صهره في الأفران الكهربائية، ويجري تشكيله بعد ذلك كمنتج نهائي، وهذه هي التكنولوجيا المستخدمة حاليا في شركة السويس للصلب.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية، بنطاق محافظتي جنوب سيناء والسويس.

ومن بين المشروعات التي يفتتحها الرئيس السيسي الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس.

كما سيجري افتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى