منوعات

“FDA” تكشف مخاطر المكملات الغذائية على الصحة

يبدو أن بعض المكملات الغذائية أكثر خطورة من غيرها، فقد اكتشف الباحثون مساهمتها بحوالي الضعف في حدوث مشاكل صحية، رغم أنه من المفترض أنها تساعد في إنقاص الوزن وبناء العضلات والطاقة.

 

ومن الشائع عن المكملات الغذائية أنها مفيدة فى فقدان الوزن، وبناء العضلات والطاقة، وبحسب سجلات “FDA ” فإن حالات استقبال الأطفال والشباب بطوارئ بالمستشفيات يرجع أسبابها إلى تناول المكملات الغذائية .

 

وكشف تحليل لسجلات إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) الأمريكية أنه خلال الفترة من يناير 2004 إلى أبريل 2015، كان هناك حوالي 1000 شخص في سن 25 وما فوق يعانون من مشكلة صحية مرتبطة بالمكملات الغذائية.

 

تم تصنيف حوالي 40 ٪ منهم على أنها مشاكل خطيرة، ما أدى إلى إصابة 166 حالة، ووفاة 22 حالة، وقد تكون هذه الأرقام فقط “قمة الجبل الجليدي”،  كما يكتب المؤلفون،  لأن العديد من القضايا لا يتم الإبلاغ عنها.

 

لاحظ الباحثون عام 2015 أن بعض هذه المنتجات قد ثبت أنها ملوثة بمواد لم يكشف عنها، بما في ذلك الأدوية الموصوفة والمعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية، على سبيل المثال وجد أن بعض مكملات إنقاص الوزن تحتوي على منبه يشبه الأمفيتامين، لم يتم كتابته ضمن المكونات.

 

وتوضح وكالة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)  أنها لا تختبر محتويات أو سلامة المكملات الغذائية قبل أن تصل إلى السوق ولكن يمكنها أن تتدخل بالفعل عندما يتم الإبلاغ عن مشكلات مع منتج معين، وبدلاً من ذلك تتحمل الشركات الفردية مسئولية تلبية إرشادات السلامة والتصنيع التي وضعتها إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) قبل تسويق منتجاتها.

 

حذرت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) المستهلكين مرارًا وتكرارًا من مخاطر تناول المكملات الغذائية التي تعد بتحقيق نتائج “معجزة” مثل فقدان الوزن بشكل كبير، وبناء عضلات والوقاية من الأمراض أو علاجها.

 

فى حين أظهرت الدراسات الجديدة أن المكملات الغذائية ترتبط بمشاكل في القلب وتفاعلات الحساسية والتفاعلات الضارة مع الأدوية الموصوفة، وأن تناول جرعات عالية من بعض المكملات الغذائية، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د، قد يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان والوفاة المبكرة.

 

ووجب التنبيه من قبل سجلات (FDA) على أنه فى حالة تناولك أدوية أخرى بجانب المكملات الغذائية، فقد تتعارض معها أو مع الحالة الطبية التى قد تكون لديك وقد تؤدى إلى مخاطر صحية تصل إلى الوفاة.

 

كما أنه يتم أيضًا تسويق المنتجات المحتوية على أدوية مخفية بشكل زائف كمكملات غذائية، مما يعرض المستهلكين لخطر أكبر، لهذه الأسباب من المهم التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام أي مكملات غذائية.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى