أخبار مصر

مساعدو الوزير لقطاعات السجون والإعلام وحقوق الإنسان يتفقدون منطقة طرة

تفقد اللواء أشرف عز العرب ، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي ، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات ، واللواء هشام يحيى ، مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان ، منطقة سجون طرة ، بحضور أعضاء من مجلس النواب، وعدد من كبار الشخصيات العامة ، والإعلاميين ، والصحفيين.

وقام عز العرب، بتفقد سجن المزرعة العمومي، والمرور على مستشفى مزرعة ليمان طرة ، والعيادات الخاصة بها ، ووحدات الرعاية المركزة ، وعيادات العلاج الطبيعي ، ومعامل الأشعة والتحاليل ، وعيادات الأسنان ، ومطبخ السجن ، للتأكد من حمل جميع العاملين بالمطبخ للشهادات الطبية اللازمة.

وتفقد المشاركون في الجولة، سجن عنبر الزراعة ، والصوب الزراعية التي يعادل إنتاجها فدانا كاملا ، ويتم زراعتها بالخضراوات ، والمرور على مصنع الأثاث المعدني الذي يقوم بتصنيع كافة المنتجات الحديدية من أبواب ومقاعد وشملت الجولة ، تفقد مصنع المنتجات الخشبية لتصنيع المواد التي تستخدم في الأثاث.

كما قام المشاركون في الجولة بالمرور على منطقة الإنتاج الحيواني والداجني ، ومزارع الزيتون الخاصة بتصنيع زيت الزيتون، وثلاجات حفظ اللحوم ، ومحطة إنتاج بيض المائدة الذي ينتج من ٤٠ إلى ٥٠ ألف بيضة في اليوم.

فضلا عن مزارع تربية العجول والخراف والنعام والرومي ، التي تستخدم فيها الأعلاف التي يتم زراعتها بمزارع السجون ، ولم تتعرض لأي نوع من أنواع المبيدات.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى