الأخبار

أمريكا منزعجة من محاكمة مرسي وقادة الإخوان

51

 

 

 

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقرأ التطورات في مصر وسوريا وتونس وليبيا بطريقة متعمقة وواقعية.

وأضاف “هريدي”، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أنه منذ الاعتداء على القنصلية الأمريكية في ليبيا ومحاصرة السفارة الأمريكية في القاهرة وتطور الأحداث في سوريا والغضب السعودي جعل الإدارة الامريكية تعيد النظر في رؤيتها لما يدور في مصر وسوريا.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة جون كيري لمصر تؤكد أن أمريكا تريد طي صفحة التصريحات غير الودية مع مصر عقب 3 يوليو، وأن مشروع قانون الكونجرس الأمريكي لاستمرار المساعدات الأمريكية يأتي تأكيدا لذلك.

وأشار هريدي، إلى أن تطرق مكالمة وزير الدفاع المصري والأمريكي لمسألة انزعاج الولايات المتحدة الأمريكية من محاكمة مرسي وقيادات الجماعة كان الهدف الرئيسي من المكالمة.

ولفت  إلى أن القرار الأمريكي في غاية التعقيد وتتدخل فيه أجهزة متنوعة ومختلفة خاصة أجهزة الاستخبارات، مشددا على أن لوبي صناعة الأسلحة له تأثير كبير في القرار الأمريكي.

وتابع: “واشنطن تعتبر أن علاقة الجيش الأمريكي بنظيره المصري خط أحمر، والالتزام بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية هو حجر الزاوية في علاقات القاهرة بواشنطن”.

 

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى