الأخبار

علاج فيروس سي أمن قومي

 

182

 

علاج فيروس سي أمن قومي وقريبا الإتفاق على طرحه بسعر مناسب

أكد د/ عادل العدوي وزير الصحة أن علاج فيروس سي يخص الامن القومي المصري وسيتم قريبا الاتفاق عليه لتوفيره بسعر مناسب للمواطنين.
وأضاف في – برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة – أنه حضر تجارب لجهاز القوات المسلحة لتشخيص فيروس سي والذي قامت به الهيئة الهندسية وثبت نجاحه وتم اعتماده من مستشفيات جامعية وتم عمل تجارب حية بحضور اساتذة كبد من الجامعات المصرية والتي أشرفت على الابحاث التي اجريت على جهاز التشخيص وأكد أن درجة الحساسية ونتائجه تفوق التحاليل العادية..
في الوقت نفسه أكد أن إضراب الاطباء حق مشروع ولكن دون أن يضر بمصلحة العمل ومصلحة المريض، وشدد على أنه ليس هناك تعارض بين إضراب الأطباء ومصلحة المريض لأن الأطباء هم أحرص الناس على الوزارة والمريض.
وأضاف أن الأطباء يتفهمون الحالة الإقتصادية للدولة ولابد من وضع جدول زمني وخطة واضحة للسير عليها ويجب على الدولة الإعتراف الكامل بحق الاطباء والتمريض والنظر في المخصصات المالية للوزارة بالإضافة إلى التدريب للأطباء.
وطالب بالنظر في المخصصات المالية لوزارة الصحة في الموازنة الجديدة بالإضافة إلى التدريب والتأهيل وتوفير مناخ مناسب لخدمة المريض والاهتمام بالمنشآت الطبية والعاملين في هذه المنشآت.
وحول العودة للمدارس ومخاوف انفلونزا الخنازير قال إن دور وزارة الصحة دور وقائي من كل الأمراض المعدية ولم يحدث تعتيم على إنفلونزا الخنازير في الحكومة السابقة ومستوى الوعي كان كبير من حيث المعلومات وإعطاء التطعيمات وشدد على أن هناك منظومة للترصد لأي حالة اشتباه بإنفلونزا الخنازير الموسمية والتعامل معها بمستشفيات وزارة الصحة، في الوقت نفسه أكد على أن مشروع التأمين الصحي نص عليه الدستور ولابد من عمل خطة لتنفيذه

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى