الأخبار

إعفاء مدير مستشفى ديروط المركزى من منصبه

129
أعفي الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، مدير مستشفى ديروط من منصبه وتكليف مديرية الشئون الصحية بأسيوط بتعيين مدير جديد للمستشفى تحت إشراف مدير الطب العلاجي بأسيوط.

وقد جاء ذلك نتيجة وفاة طفل “4 سنوات” بقرية بني يحيى فى ديروط بمحافظة أسيوط .

كما تم تحويل الواقعة إلى الشئون القانونية بالوزارة لتحويله إلى النيابة الإدارية بأسيوط للتحقيق مع كل من مدير المديرية ومدير الطب العلاجي ومدير المستشفى ومدير الطوارئ ومدير الصيدلية بالمستشفى، فيما قام الوزير بالتحقيق فى الواقعة بنفسه من مكتبه .

وترجع الواقعة إلى وصول الطفل بمعرفة أسرته إلى مستشفى ديروط المركزي فى الأول من سبتمبر الجاري، وتم الكشف عليه بالاستقبال حيث كان يعاني من “زرقة بالجسم وأعراض هبوط بالقلب وارتشاح رئوى نتيجة الإصابة بلدغة عقرب” ، وتم إعطاؤه أمبولات ضد الحساسية و”دكساميثازون”.

ولم يتم إعطاء الطفل مصلا ضد لدغ العقرب لعدم وجود المصل بالمستشفى بالرغم من وجوده بالإدارة الصحية بديروط , وبالمركز الصحي المجاور للمستشفى وتم تحويله بسيارة إسعاف إلى مستشفى الأطفال الجامعي لاحتياج الحالة إلى العناية المركزة , وبمجرد وصول الطفل لمستشفى الأطفال الجامعي تم إعطاؤه الأدوية اللازمة وكانت الحالة العامة سيئة، وتوفى الطفل صباح يوم 2 سبتمبر نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى