رياضة

الزمالك فى 2017.. “فرحة وحيدة والباقى كله عذاب”

 

 

أيام ويلملم عام 2017 أوراقه بعدما كان عاماً مليئاً بالأحداث السيئة لنادى الزمالك، على صعيد فريق الكرة تحت عنوان “فرحة وحيدة والباقى كله عذاب”، بعدما توج الفريق الأبيض بطلا لكأس السوبر المحلى، فيما أخفق فى التتويج ببطولة الدورى التى فاز بها غريمه الأهلى، وفشل فى التتويج بالبطولة الأفريقية وودع بطولة كأس مصر والبطولة العربية .

ونرصد فى التقرير التالى حصاد فريق الكرة بنادى الزمالك خلال 2017 ..

1_ الزمالك بطلا لكأس السوبر المحلى

فى 10 فبراير 2017 توج نادى الزمالك بطلا لكأس السوبر المحلى على حساب الأهلى بعد غياب دام 15 عاماً عن أروقة القلعة البيضاء منذ التتويج باللقب فى عام 2002، محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك يواصل هوايته فى التصدى لركلات الترجيح ليلعن تتويج الفريق الأبيض بالبطولة.

وكان تصدى جنش لركلتى ترجيح من مؤمن زكريا وصالح جمعة وفشل حسام غالى فى تصويب الركلة الأخيرة التى أطاح بها خارج الملعب، قد كتب تنفس الصعداء لجمهور الزمالك .

2_ خسارة بطولة الدوري

وفى 3 مايو 2017 خسر فريق الزمالك رسمياً  لقب الدورى لصالح غريمه الأهلى الذى توج باللقب للعام الثانى على التوالى.

تعادل الزمالك مع الإسماعيلي، ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من عُمر المسابقة ليعلن خروجه من المنافسة على اللقب وإكتفى فى النهاية بإحتلال المركز الثالث فى صدمة قاسية لعشاقه .

3_ وداعا دورى الأبطال الأفريقى

وبعدما وصل للمباراة النهائية لدورى الأبطال الأفريقى وخسر اللقب أمام صن دوانز الجنوب أفريقى، شهد يوم التاسع من يوليو 2017 وداع الفريق الأبيض لمنافسات دورى الأبطال من دور الثمانية بالتعادل مع أهلى طرابلس 2/2 .

حصد الزمالك المركز الثالث فى مجموعته، بعدما حصل على 6 نقاط من 6 مباريات، حيث فاز على كابس يونايتد 2/0 في برج العرب بالإسكندرية، ثم تعادل مع أهلي طرابلس الليبي 0/0 في تونس، وتعادل مع اتحاد العاصمة 0/0 فى برج العرب، ثم خسر من نفس الفريق في الجزائر 2/0، قبل أن يخسر من كابس يونايتد 3/1 في زيمبابوى، ويختتم جولاته فى مرحلة المجموعات بالتعادل الإيجابى مع أهلي طرابلس 2/2 ليخرج من البطولة.

4_ يخسر لقب البطولة العربية

فى 26 يوليو الماضى ودع فريق الزمالك منافسات البطولة العربية من الدور الأول بالخسارة من العهد اللبنانى بهدف دون رد.

حصد الزمالك المركز الثالث أيضًا في الدور الأول لدوري أبطال العرب وودع البطولة، بعدما تعادل مع الفتح الرباطي المغربي 2/2 في الجولة الأولى، ثم خسر من العهد اللبناني 1/0 في الجولة الثانية، وفاز على النصر السعودي في الجولة الثالثة 2/1، ليحصد 4 نقاط وضعته في المركز الثالث.

5_الزمالك يودع كأس مصر

وفى 8 أغسطس الماضى ودع الزمالك بطولة كأس مصر من منافسات الدور قبل النهائى بالخسارة أمام المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد بعد أن ظل الفريق الابيض يتوج بطلا لهذه البطولة أربعة أعوام متتالية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى